وزارة عراقية ترهن صرف رواتب موظفيها بتحديث بطاقة الناخب… وخبير قانوني يجيب: الامر طوعي

اسرار ميديا أصدرت وزارة النقل العراقية ، اليوم الاربعاء، قرارا يقضي بضرورة قيام موظفيها بتحديث بطاقة الناخب البايومترية، فيما رهنت صرف رواتبهم بإتمام هذا الأمر. وجاء في كتاب رسمي صادر […]

اسرار ميديا

أصدرت وزارة النقل العراقية ، اليوم الاربعاء، قرارا يقضي بضرورة قيام موظفيها بتحديث بطاقة الناخب البايومترية، فيما رهنت صرف رواتبهم بإتمام هذا الأمر.

وجاء في كتاب رسمي صادر عن وزارة النقل بعنوان “بطاقة الناخب البايومترية” اليوم 13 كانون الثاني 2021، “عدم صرف رواتب موظفي مركز الوزارة وتشكيلاتها إلا بعد اصدار بطاقة الناخب البايومترية المحدثة، بموجب توجيهات من الوزير”.

الى ذلك قال الخبير القانوني محمد السيلاوي في تصريح صحفي ، ان “بيان وزارة النقل، مخالف لقانون انضباط موظفي الدولة والتوجيهات التي تصدر عنها، ولايمكن ان تتبنى الدولة مثل هكذا قرار”، واضاف ” ادعو الادعاء العام للتوجه بتحريك شكوى جزائية ضد الوزير، واشار الى اهمية ان يعلم المواطن ان تحديث بطاقة الناخب وموضوع المشاركة في الانتاخابات موضع طوعي وهو حق وليس وظيفة وليس اجبار وان هذه الاشياء من بديهيات القانون”.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم أعلن، أن مجلس الوزراء قرر جعل بطاقة الناخب مستمسكا رسميا معتمدا في دوائر الدولة.

مواضيع ذات صلة