وزارة الاستخبارات تعلن عن اعتقال شبكة تجسس أمريكية

اسرار ميديا أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية القبض على شبكة تجسس أمريكية تابعة لجهاز CIA، وأكدت حصولها على كافة المعلومات والمهام التي كانت تديرها الشبكة داخل إيران وخارجها. أمين عام مجلس […]

اسرار ميديا

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية القبض على شبكة تجسس أمريكية تابعة لجهاز CIA، وأكدت حصولها على كافة المعلومات والمهام التي كانت تديرها الشبكة داخل إيران وخارجها.

أمين عام مجلس الأمن القومي الأعلى، الجنرال علي شمخاني، وقبل سفره إلى موسكو، قال إن الشبكة التي ألقي القبض عليها هي أحد أكبر شبكات التجسس السيبيرية التابعة لأمريكا، واكد ان طهران شاركت شركائها بالمعلومات التي حصلت عليها، والتي أدت إلى سلسلة اعتقالات في عدد من البلدان، التي لم يحددها بالاسم، إلا أن وسائل إعلام إيرانية نقلت عن مصادر، فضلت البقاء في الظل، أن الصين تأتي في قائمة الشركاء التي تحدث عنها شمخاني، وأكدت المصادر غير الرسمية، أن بكين ألقت القبض على عدد من عملاء الشبكة في أراضيها.

وزارة الاستخبارات الإيرانية وعدت بالكشف عن تفاصيل إلقاء القبض على شبكة التجسس والمهام الملقاة على عاتقها في القريب العاجل، وأمين عام مجلس الأمن القومي الأعلى وصف نجاح بلاده في القبض على الشبكة بالهزيمة النكراء التي تعرضت لها أمريكا، وقال إن نشاط إيران في مجال مكافحة شبكات التجسس لا يقتصر على إيران وحدها.

مواضيع ذات صلة