هل سيتمكن الإنسان من العيش تحت الماء قريباً؟

اسرار توقع خبير العمليات الفضائية سيمون إيفيتس أنّ يصبح العلماء قادرين على التحكم في التطور البشري من خلال إعطاء البشر قدرات عظمى تمكنه من العيش تحت الماء. وذكر موقع “ديلي […]

اسرار

توقع خبير العمليات الفضائية سيمون إيفيتس أنّ يصبح العلماء قادرين على التحكم في التطور البشري من خلال إعطاء البشر قدرات عظمى تمكنه من العيش تحت الماء.
وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني حديث إيفيتس الذي جاء خلال مؤتر لشبونة أنّ “التعديلات الصحيحة للبشر، ستمكننا من رؤية جزء من المجتمع يعيش في المحيطات في المستقبل”.

ونقل الموقع البريطاني عن الخبير توقعه بأن تطور البشرية قد يصل إلى حد يمكن أن يكون للبشر خياشيم ليستطيع التنفس تحت الماء، دون توضيح النظرية التي يرتكز إليها العلماء في توقعاتهم.
وتساءل أحد الحاضرين في المؤتمر حول ماذا سيصبح عليه الإنسان الذي سيتم تعديل جيناته، فأجاب الخبير “أيا كانت التعديلات التي نقوم بها، والتي ستكون عميقة، لكن سيبقى الإنسان، لكنه سيصبح نسخة جديدة 2.0” على حد تعبيره.

وأضاف “يمكننا الاستفادة من إجراء دراسة على الدلافين لمعرفة كيفية احتباسه لأنفاسه لفترة طويلة تحت الماء”.

بدوره، قال المتحدث برين جونسن وهو مؤسس شركة لتطوير رقائق الدماغ، خلال المؤتمر إنه يتوقع في غضون 15 أو 20 عاماً أن يكون هناك مجموعة من الأدوات للدماغ، التي تساعد الإنسان، ومن بينها الحصول على ذاكرة مثالية أو تحسين القدرة على التعلم.

مواضيع ذات صلة