نيجيرفان بارزاني: سنبدأ قريبا التباحث مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة

اسرارميديا اكد رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاربعاء، ان الكرد سيبدأون التباحث قريبا مع القوى السياسية في العراق لتشكيل الحكومة المقبلة. وقال بارزاني في مؤتمر صحفي اليوم (16 ايار […]

اسرارميديا

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاربعاء، ان الكرد سيبدأون التباحث قريبا مع القوى السياسية في العراق لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي اليوم (16 ايار 2018) بمدينة اربيل، إن “الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات البرلمانية الأخيرة بالإقليم، سترسل وفدا إلى بغداد، للتباحث حول تشكيل حكومة العـراق المقبلة”، مضيفا “سنشارك بجدية في المحادثات في سبيل تشكيل حكومة العـراق الجديدة”.

وتابع قائلا، “نحن أمام مرحلة جديدة في الـعـراق”، مضيفا “لم ندخل بشكل رسمي في مفاوضات تشكيل الحكومة، وحتى الآن، نحن على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية في بغداد”.

واشار الى ان “الكرد سيرسلون قريباً وفداً إلى بغداد للتباحث (مع الكتل السياسية الأخرى)، لتشكيل الحكومة المقبلة”، داعيا في الوقت نفسه، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى “النظر في دعاوى الأطراف الرافضة لنتائج الانتخابات في السليمانية، والقيام بكافة الإجراءات حول عملية العدّ والفرز الخاص بالأصوات موضوع الإشكال وعدم رضا”.

وقال اتمنى أن “يمضـي الكرد إلى المباحثات في بغداد بكتلة واحد لتعزيز موقفهم”، مشددا على أنه “من حق الأكراد الفوز بمقعد سيادي في بغداد”.

مواضيع ذات صلة