نتنياهو لترامب: إسرائيل مدينة لك الى الابد

اسرار ميديا سارع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى تقديم الشكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب على “قراره القوي” بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بها “عاصمة لإسرائيل”، قائلاً إنّ “الشعب […]

اسرار ميديا

سارع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى تقديم الشكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب على “قراره القوي” بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بها “عاصمة لإسرائيل”، قائلاً إنّ “الشعب الإسرائيلي سيكون ممتناً له إلى الأبد”.

 

ووصف نتنياهو هذا النهار بالـ “التاريخي”، وأضاف “أشكر الرئيس ترامب على هذا الإعلان الشجاع والصادق، إنه حدث هام في تاريخ القدس، أدعو الدول الأخرى للسير في أعقاب الولايات المتحدة”.

 

وادعى نتنياهو أنّ “القدس عاصمتنا منذ 3000 عام.. هنا كان يمشي آباؤنا وهنا هيكلنا وهنا حكم ملوك إسرائيل وهنا وعظ أنبياؤنا”.

 

ورأى رئيس حكومة الاحتلال أنّ إعلان الرئيس الأميركي يساعد على تقدم السلام “لأنه يربط الجميع بأرض الواقع. الحقيقة البسيطة والواقع هو أنه لن يكون هناك سلام دون اعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل”، على حد زعمه.

 

وتوجه نتنياهو إلى من وصفهم “بالجيران”، قائلاً “أوضح أننا سنستمر بالحفاظ على الوضع القائم في القدس وجبل الهيكل (الحرم القدسي) وعلى حرية العبادة الكاملة لكل الأديان. سنستمر في مد اليد للسلام للفلسطينيين وكل جيراننا”، وختم متوجهاً لترامب “سيدي الرئيس، التاريخ والشعب اليهودي دائماً سيتذكرون هذا القرار الشجاع لك في هذا اليوم، شكراً لك”.

بدورها وزيرة “العدل” الإسرائيلية اييلت شاكيد بادرت إلى توجيه التهديد للفلسطينيين بالقول “يجب على الفلسطينيين أن يعلموا أن قواعد اللعبة تغيرت”.

 

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس بلدية القدس قوله إن “إعلان ترامب تاريخي والعالم شاهد أن أميركا تقف إلى جانب إسرائيل”.

مواضيع ذات صلة