نائب عراقي يكشف فضحية برلمانية: سائرون رفضت قبول استقالة الغزي وتصر على استخدام بطاقة انتخابية يمكن تزويرها

اسرار ميديا اتهم النائب العراقي  المستقل، كاظم الصيادي، الاربعاء،تحالف سائرون الذي يرعاه زعيم التيار  الصدري مقتدى الصدر  بالوقوف ضد قبول البرلمان استقالة الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وتاجيل جلسة […]

اسرار ميديا

اتهم النائب العراقي  المستقل، كاظم الصيادي، الاربعاء،تحالف سائرون الذي يرعاه زعيم التيار  الصدري مقتدى الصدر  بالوقوف ضد قبول البرلمان استقالة الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وتاجيل جلسة البرلمان.

وقال الصيادي في تصريح صحفي ، إن “الخلاف الذي حدث بين الكتل السياسية في جلسة البرلمان الاربعاء، لم يكن بسبب قانون الانتخابات الجديد، بل بسبب إدراج إستقالة حميد الغزي للتصويت عليها في البرلمان”.

واضاف أن “تحالف سائرون، رفض التصويت على قبول استقالة حميد الغزي، وطالبت بإبقائه في منصبه، رغم أنه قدم استقالته للبرلمان، حيث قامت بإرسال اعضائها لباقي الكتل لإقناعهم بذلك، الا ان اغلب الكتل رفضت هذا الطرح، وأكدت على ضرورة قبول استقالة الغزي”.

وتابع: أن “رفض أغلب الكتل السياسية لعدم التصويت على استقالة الغزي، دفع الكتلة الاخرى الى المطالبة بتأجيل الجلسة، لمنع قبول استقالته”.

من جانب احر كشف مصدر مطلع، الاربعاء، عن اصرار تحالف سائرون على استخدام “بطاقة” يمكن تزويرها في الانتخابات المقبلة لأسباب غير معروفة، وسط مطالبات بتدخل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بخصوص ذلك.

وقال المصدر في حديث لوكالة ـ”ديجيتال ميديا ان ار تي” الكردية ، الاربعاء ، (11 كانون الاول 2019)، ان “سائرون تصر على استخدام البطاقة القديمة التي يمكن تزويرها في الانتخابات القادمة وتعترض على استخدام البطاقة الحديثة (البايومترية) لاسباب غير معروفة”.

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الافصاح عن هويته ان هناك “مطالبات بتدخل الصدر”.

وكان مجلس النواب، قد قرر مساء الأربعاء، تأجيل جلسته لحين حسم الجدل على المادة 15 من قانون انتخابات مجلس النواب العراقي.

مواضيع ذات صلة