نائب رئيس البرلمان العراقي يكشف ”وعداً“ من الكاظمي لكوردستان: نتطلع لما قبل العيد

اسرار ميديا كشف نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير حداد، اليوم الأربعاء، ان رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، ”وعد“ بحل المشاكل مع اقليم كوردستان واطلاق رواتب الموظفين في الاقليم. […]

اسرار ميديا

كشف نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير حداد، اليوم الأربعاء، ان رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، ”وعد“ بحل المشاكل مع اقليم كوردستان واطلاق رواتب الموظفين في الاقليم.

وقال حداد في حديث صحفي ، إن وفداً من اقليم كوردستان سيتوجه قريباً الى بغداد لاستكمال المباحثات ومناقشة النتائج التي توصلت اليها اللجان الفنية المشكلة من الطرفين.

واشار ايضاً الى أن ”الكاظمي، وعد بحل جميع المشاكل العالقة بين بغداد واربيل وإطلاق رواتب الموظفين، ونتمنى ان يوجه رئيس الوزراء العراقي باطلاق رواتب موظفي الاقليم قبل العيد كبادرة حسن نية لحل المشاكل“.

وافاد مصدر في مجلس وزراء اقليم كوردستان  العراق يوم الاربعاء بان رئيس الحكومة الاتحادية العراقية مصطفى الكاظمي وافق بشكل مبدئي على ارسال 400 مليار دينار لتمويل رواتب الموظفين في الاقليم.

وقال المصدر ، ان الكاظمي وافق وبشكل مبدئي على ارسال 400 مليار دينار لتمويل الرواتب للعاملين في القطاع العام بالاقليم، لكن هذه الموافقة لم تدخل حيز التنفيذ بعد.

واوضح ان حكومة الاقليم لم تتسلم الى الان اي مبلغ مالي، مضيفا انه الى الان من غير المعلوم اذا ما كان هذا المبلغ سيتم ارساله دورياً بشكل شهري ام لا.

وتابع المصدر بالقول ان هذا المبلغ اقل مما كانت ترسله الحكومة الاتحادية سابقا بـ52 مليار دينار اذ كان المبلغ سابقا 452 مليار دينار.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي قد قررت في منتصف شهر نيسان الماضي إيقاف ارسال رواتب الموظفين في الاقليم، بسبب خلافات تخص تصدير النفط، واعقب ذلك مباحثات على مرحلتين لوفد خاص من حكومة الاقليم الى بغداد من اجل حل ذلك الاشكال.

مواضيع ذات صلة