نائبة عن حزب طالباني تنتقد تهميش الأكراد في البرلمان العراقي

اسرار ميديا وصفت نائبة عن «الاتحاد الوطني الكردستاني» في مجلس النواب العراقي، الخلافات بين الكتل العربية والكردية أنها «حرب قوت واقتصاد» لأسباب سياسية، مشيرة إلى أن «العرب يعتمدون معيار الأغلبية […]

اسرار ميديا

وصفت نائبة عن «الاتحاد الوطني الكردستاني» في مجلس النواب العراقي، الخلافات بين الكتل العربية والكردية أنها «حرب قوت واقتصاد» لأسباب سياسية، مشيرة إلى أن «العرب يعتمدون معيار الأغلبية والأقلية في تمرير القرارات وليس التوافقات السياسية».

وقالت النائبة عن «الوطني الكردستاني» بليسة جبار فرمان، في منشور على صفحتها في موقع «فيسبوك» إن «العرب يستخدمون خيار الأغلبية والأقلية تجاه الكرد من دون مراعاة الاتفاق السياسي خارج مجلس النواب. لا يصغون لأي مقترح أو صوت من الكتل الكردستانية بجدية».

واعتبرت أن «الحرب هذه المرة بين الجانبين ليست على الحقوق والحرية بل على الخبز والقوت والاقتصاد» مضيفة أن «العرب يقيدون أيدي الكرد بالقانون ويريدون أن يقوم إقليم كردستان بتسليم جميع إيراداته النفطية».

وأعربت، عن عدم اعتقادها أنه «من دون اتفاق سياسي خارج مجلس النواب لن يعير العرب أي اهتمام لاقتراحات وأصوات الكتل الكردستانية داخل مجلس النواب بشكل جدي».

مواضيع ذات صلة