موقع أمريكي يكشف عن طرق فعالة لزيادة الرغبة الجنسية

اسرار ميديا ذكر موقع “بريفنشن” الأمريكي، أن انخفاض الرغبة الجنسية لا يعد مشكلة حقيقية للأزواج لأن أمامهم طرق مثلى لزيادة تلك الرغبة. ونشر الموقع تقريرا الشهر الماضي، تحدث فيه عن […]

اسرار ميديا

ذكر موقع “بريفنشن” الأمريكي، أن انخفاض الرغبة الجنسية لا يعد مشكلة حقيقية للأزواج لأن أمامهم طرق مثلى لزيادة تلك الرغبة.

ونشر الموقع تقريرا الشهر الماضي، تحدث فيه عن الطرق المثلى التي يجدر بالأزواج اتباعها لزيادة الرغبة الجنسية وتحسين حياتهم الزوجية، لما لذلك من آثار إيجابية على الزواج بصفة عامة، مضيفا أنه وفقا لبعض الأبحاث التي أجريت عام 2013، تعاني نحو 43 في المائة من النساء من انخفاض الرغبة الجنسية، في حين أن ما يقارب 10 في المائة يعانين من اضطراب الرغبة الجنسية قاصر النشاط، أو عدم الاهتمام بالجنس.

وأوضح تقرير الموقع أن انخفاض الرغبة الجنسية لا يعد مشكلة حقيقية إذا كان هناك توافق بين الشريكين حول هذه المسألة، ولكن إذا بدأت الحالة المزاجية المضطربة تفسد العلاقة فهناك العديد من الاستراتيجيات العلمية التي يمكن أن تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية.

وأشار الموقع، أولا، إلى أن الخبراء يعتقدون أن الرغبة الجنسية تتلخص في مدى توازن المواد الكيميائية في الدماغ، وحسب مديرة عيادة صحة المرأة في “مايو كلينيك”، ستيفاني فوبيون، هناك بعض المواد الكيميائية العصبية التي تجعلك متحمسا ومنفعلا أكثر أثناء ممارسة الجنس، مثل الدوبامين والأوكسيتوسين والنورادرينالين. كما أن هناك مواد أخرى يمكن أن تعيق وتثبط عملية الإثارة، على غرار أشباه الأفيونات وسيروتونين.

وأكد الموقع أن ممارسة تمارين التركيز والتأمل يمكن أن تساهم في تغير توازن المواد الكيميائية في الدماغ بطريقة جيدة، على حد تعبير فوبيون، وقد وجدت دراسة حديثة أن العلاج القائم على التأمل يساعد على تحسين الوظيفة الجنسية لدى النساء. كما تساعد هذه التمارين في الحد من هرمونات التوتر، التي تساهم في اضمحلال الرغبة الجنسية.

وأفاد الموقع، بأن تمضية بين 15 و20 دقيقة من المداعبة أمر حاسم لتحفيز الرغبة الجنسية، على حد تعبير المتخصصة في معالجة المشاكل الجنسية، ستيفاني بوهلر.

وتابع أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساهم في المحافظة على صحة الجسم (صحة القلب، والأوعية الدموية، وتدفق الدم) والدماغ، وبالتالي التمتع بحياة جنسية صحية.

مواضيع ذات صلة