مقرب من المرجعية يقترح تشكيل لوبي لمحافظات الوسط والجنوب

اسرار ميديا اقترح النائب السابق والمقرب من مرجعية النجف عبد الهادي الحكيم، الثلاثاء، تشكيل لوبي لمطالب محافظات الوسط والجنوب نتيجة لوحدة المسائل والمشاغل والهموم والقيم والوشائج والعادات والتقاليد والمصالح، إضافة […]

اسرار ميديا

اقترح النائب السابق والمقرب من مرجعية النجف عبد الهادي الحكيم، الثلاثاء، تشكيل لوبي لمطالب محافظات الوسط والجنوب نتيجة لوحدة المسائل والمشاغل والهموم والقيم والوشائج والعادات والتقاليد والمصالح، إضافة الى التركيبة الاجتماعية والمذهبية والقومية الواحدة.

وقال الحكيم، في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” اليوم، 17 تموز، إنه “استطاع ان يوحد ويحرر مطالب محافظات الوسط والجنوب خلال الدورة النيابية (2010 – 2014) بالتزامن مع مطالب منصات اعتصامات الرمادي، وأطلق عليها (مطالب المحافظات المنسية)، وهي مطالب محافظات الوسط والجنوب المنسية”، حسب تعبيره.

وأوضح أنه” قسم تلك المطالب الى محورين : محور تشريعي ومحور تنفيذي، مبينا انه وفق حينها بجمع عشرات من نواب المحافظات التسع ليجتمعوا في مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب لقراءة بيان المطالب”.

وأشار الحكيم، أنه لو تم تنفيذ تلك المطالب حينها لما حصل ما حصل ويحصل اليوم، تابع “أما الآن فعسى أن يكون تشكيل لوبي لمطالب محافظات الوسط والجنوب مناسبا بعد الهبة الجماهيرية الواحدة المطالبة بحقوقها المسلوبة في الوسط والجنوب، ليتولى توحيد تلك المطالب ويضغط لتنفيذها”.

جدير بالذكر ان عبد الهادي الحكيم، كان نائبا عن كتلة المواطن النيابية في البرلمان خلال الدورة التشريعية من 2010 وحتى 2014، وهو صاحب مقترح قانون الحشد الشعبي، الذي صوت عليه مجلس النواب بالأغلبية خلال جلسة له في تشرين الثاني من العام 2016.

مواضيع ذات صلة