مربو الدواجن لرئيس الوزراء السابق: سياسات الحكومة الحالية عرضتنا لخسائر كبيرة

اسرار ميديا أكد وفد من قطاع مربي الدواجن خلال لقاءه برئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، السبت، ان السياسات الخاطئة وعدم وجود استراتيجيات وخطط من قبل الحكومة الحالية، ووزارتي التجارة والزراعة، […]

اسرار ميديا

أكد وفد من قطاع مربي الدواجن خلال لقاءه برئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، السبت، ان السياسات الخاطئة وعدم وجود استراتيجيات وخطط من قبل الحكومة الحالية، ووزارتي التجارة والزراعة، وفتح المنافذ بدون دراسة، تسببت في خسائر كبيرة لاصحاب الدواجن.

وذكر المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان اليوم، 11 ايار 2019، ان الاخير استقبل في مكتبه اليوم، وفدا من قطاع مربي الدواجن وبحث معهم المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع المهم، والاسباب التي تؤدي الى عدم ازدهاره والتاثير السلبي للاستيراد الخارجي فيما يخص بيض المائدة والمنتوجات الاخرى، ودخول كميات كبيرة منه للبلد دون اي حماية للمنتج المحلي، مما يتسبب بخسائر لمربي الدواجن في العراق.

واضاف البيان ان “الوفد اكد قدرة اصحاب الدواجن لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة للبلد، والقدرة على توفير الاف فرص العمل، الا ان السياسات الخاطئة وعدم وجود استراتيجيات وخطط من قبل الحكومة الحالية ووزارتي التجارة والزراعة، وفتح المنافذ بدون دراسة، تسببت في خسائر كبيرة لاصحاب الدواجن”.

وتابع ان “الوفد اشاد بالدعم الذي قام به العبادي في عهد حكومته لهذا القطاع ورعايته لهم، من خلال المتابعة المستمرة والذي ساهم بازدهاره”.

وزاد البيان ان “العبادي اكد دعمه الكبير لهم، وللاقتصاد المحلي، ولحماية المنتج الوطني الذي يوفر الاف فرص العمل، واهمية منع اغراق السوق مما يتسبب بخسائر كبيرة لمربي الدواجن”.

وختم البيان بالقول ان “العبادي ابدى قلقه من فتح المنافذ الذي يؤدي لدعم الدول على حساب البلد ومواطنينا وحماية المنتج المحلي، ويؤدي لكسر منتوجنا الوطني، داعيا الحكومة لمراجعة القرارات التي اتخذتها مؤخرا وادت الى تراجع كبير في المنتوج المحلي والذي ستكون عواقبه كارثية”.

مواضيع ذات صلة