محتجون يقطعون طريقا الى بغداد احتجاجا على انباء ترشيح السهيل

اسرار ميديا قطع محتجون غاضبون في محافظة الديوانية مساء يوم السبت طريقا حيويا مؤديا الى العاصمة بغداد احتجاجا على انباء ترشيح قصي السهيل لمنصب رئيس مجلس الوزراء للحكومة العراقية المقبلة. […]

اسرار ميديا

قطع محتجون غاضبون في محافظة الديوانية مساء يوم السبت طريقا حيويا مؤديا الى العاصمة بغداد احتجاجا على انباء ترشيح قصي السهيل لمنصب رئيس مجلس الوزراء للحكومة العراقية المقبلة.

وقال مسؤول محلي ، ان المحتجين اضرموا النيران في الاطارات المستعملة للسيارات على الطريق السريع الذي يربط بين الديوانية وبغداد.

واضاف المصدر ان هذا جاء احتاجا على ترشيح السهيل لمنصب رئيس مجلس الوزراء.

و اعلن تحالف البناء في وقت سابق من اليوم عن تقديم مرشحه لتولي منصب رئيس مجلس الوزراء الجديد الى رئيس الجمهورية برهم صالح خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي.

وكانت انباء تداولتها وسائل اعلام تمثل اطراف التحالف تفيد بان البناء رشح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الاعمال قصي السهيل لمنصب رئيس الحكومة الاتحادية المقبلة.

ولا يحظى السهيل بدعم تحالف “سائرون” المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ولا من المتظاهرين في ساحات الاحتجاجات الذي يرفضون جملة وتفصيلا تسنم أي شخصية عن الاحزاب والقوى السياسية هذا المنصب.

مواضيع ذات صلة