متطرفون ألمان يرصدون مكافأة مالية للإبلاغ عن مكان عائلة عراقية لاجئة

اسرار ميديا قام حزب ألماني متطرف، بتخصيص مكافأة لمن يبلغه بمكان تواجد عائلة عراقية لاجئة حاصلة على اللجوء الكنسي في مدينة دورتموند. وذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني في تقرير له […]

اسرار ميديا

قام حزب ألماني متطرف، بتخصيص مكافأة لمن يبلغه بمكان تواجد عائلة عراقية لاجئة حاصلة على اللجوء الكنسي في مدينة دورتموند.

وذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني في تقرير له أول أمس الثلاثاء، ان حزب “دي ريشته” (اليمين) نشر على صفحته الرسمية عبارة WANTED ” مطلوب”، بشكل مشابه للمنشورات التي تنشرها الشرطة للبحث عن شخص معين تطالب به العدالة بعد ارتكابه جرما ما، حيث خصص مكافأة قدرها 500 يورو لمن يبلغ على مكان تواجد عائلة لاجئة عراقية.

وأوضح أن الحزب المتطرف وصف هذه العائلة بأنها “لاجئة غير شرعية”، فيما أكدت كنيسة المسيح التابعة للكنيسة البروتستانتية في منطقة لوتغين بدورتموند، والتي منحت اللجوء الكنسي للعائلة العراقية، أنها لم تعلن وعن قصد عن مكان تواجد العائلة، إذ سبق للجماعة اليمينية المتطرفة أن حشدت في عام 2015 لمعرفة مكان تواجد عائلة أخرى كانت قد حصلت على اللجوء الكنسي في دورتموند.

وقال راعي كنيسة المسيح إن “هذا المنشور مزعج جدا وهو يضع مكافأة للحصول على أشخاص هم ضحايا للعنف، لأن هذه العائلة كانت قد تعرضت لرسائل تهديد بالعراق، وهو ما يحصل هنا بألمانيا أيضا”.

من جانبها أفادت العائلة بانها كانت ملاحقة من الميلشيات الشيعية في العراق، وأنها فقدت بعض أفراد العائلة والأصدقاء في بلادهم ولا يمكن للوالدين مغادرة الكنيسة على الرغم من حصولهما على اللجوء الكنسي، لأنهما مهددان بالترحيل من قبل الشرطة.

جدير بالذكر ان الكثير من العائلات العراقية فرت من أعمال العنف في العراق خلال السنوات الماضية وهاجرت إلى دول أوروبا ومنها ألمانيا التي يسكنها عدد كبير من العراقيين الحاصلين على اللجوء.

مواضيع ذات صلة