محافظة عراقية تنتظر حزمة قرارات (مؤلمة) وعد بها المحافظ لتلافي وقوع كارثة

اسرار ميديا قررت غرفة عمليات محافظة اربيل شمال العراق ، الاحد، فرض حظر التجوال في المحافظة 18 ساعة يوميا ولغاية الرابع من تموز القادم ، موجهة بالابقاء على المخابز والافران […]

اسرار ميديا

قررت غرفة عمليات محافظة اربيل شمال العراق ، الاحد، فرض حظر التجوال في المحافظة 18 ساعة يوميا ولغاية الرابع من تموز القادم ، موجهة بالابقاء على المخابز والافران واسواق الخضار والصيدليات مع شرط الالتزام بالوقاية، فيما تنتظر المحافظة حزمة قرارات جديدة وصفها المحافظ بأنها ستككون مؤلمة.

وقالت الغرفة في بيان ، اليوم (28 حزيران 2020) إن ” اربيل تقرر فرض الحظر الشامل من الساعة 6 صباحا الى الساعة 12 ليلا حتى الرابع من تموز” مضيفا، أن “غرفة العمليات وجهت بغلق الطرق مع محافظات الاقليم والمحافظات العراقية، مع غلق السيطرات كافة، وتشديد اجراءات الوقاية، فضلا عن تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الرسمية”.

ووجهت الغرفة بـ”الابقاء على المخابز والافران واسواق الخضار والصيدليات مع شرط الالتزام بالوقاية”.

وكان محافظ اربيل فرست صوفي، اعلن في وقت سابق، من اليوم الأحد، قرب العمل بحزمة من الاجراءات الجديدة المشددة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال صوفي في مؤتمر صحفي مع دلوفان جلال مدير عام صحة اربيل إن “الإجراءات الحالية المتخذه لا يمكن من خلالها السيطرة على تفشي الفيروس، فهناك مؤشرات خطيرة واذا لم نتخذ بعض الاجراءات الضرورية سوف نواجه كارثة”.

واضاف “لذا سنصدر الليلة بعض القرارات المشددة، ونطمئن بأننا سنأخذ بنظر الاعتبار مصالح الجميع، فاذا لم نتخذ الاجراءات سوف يخرج الوضع عن سيطرتنا”.

وتابع أن “القرارات التي ستتخذ سنبدأ بتنفيذها في 12 مساء من يوم غد، هذه القرارات تؤلمنا ولكن مضطرون لإتخاذها، لأنه يجب الأخذ بنظر الإعتبار صحة وسلامة المواطنين”.

وأعلنت وزارة الصحة، الاحد، تسجيل 96 حالة وفاة جديدة، و2140 إصابة اضافية، و1184 حالة شفاء اخرى من عدوى فيروس كورونا المستجد في عموم العراق خلال 24 ساعة الماضية.

مواضيع ذات صلة