كورونا تنهي حياة مدون مشهور شجع متابعيه على عدم التصديق بوجود الفيروس

اسرار ميديا لقي المدون الأوكراني الشهير، دميتري ستوجوك، مصرعه إثر مضاعفات فيروس كورونا، على الرغم من أنه أنكر وجود الجائحة على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق. ستوجوك الذي توفي […]

اسرار ميديا

لقي المدون الأوكراني الشهير، دميتري ستوجوك، مصرعه إثر مضاعفات فيروس كورونا، على الرغم من أنه أنكر وجود الجائحة على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق.

ستوجوك الذي توفي عن 33 عاماً كان أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعه نحو 1.1 مليون شخص، وكان يقدم مقاطع فيديو حول الحياة الصحية واللياقة البدنية.

وأفاد موقع شبكة سكاي نيوز البريطانية بأن ستوجوك أصيب بكورونا خلال رحلة إلى تركيا، قبل أن يعود إلى أوكرانيا ويدخل المستشفى وبقي هناك 8 أيام.

وبعد عودته إلى منزله، تعرض ستوجوك لمضاعفات في القلب واضطر بعدها إلى العودة للمستشفى مرة أخرى، حيث فقد الوعي وتدهورت حالته الصحية بحسب زوجته السابقة، صوفيا التي أعلنت وفاته لاحقاً.

وقبل وفاته، عبر ستوجوك عن ندمه حيال ترويجه لإنكار كورونا حيث ظهر في مقطع فيديو من المستشفى في تركيا قائلاً: “كنت ممن اعتقدت أن كورونا غير موجود، حتى مرضت. الفيروس ليس مرضاً قصير العمر! بل هو مرض ثقيل”.

ولدى ستوجوك وصوفيا اللذين انفصلاً قبل ستة أشهر، ثلاثة أطفال، أصغرهم يبلغ من العمر تسعة أشهر فقط.

وفي المجمل تم تسجيل 293641 حالة إصابة في أوكرانيا حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول مع 5517 حالة وفاة.

وتجاوز العدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا خمسة آلاف حالة في أكتوبر/ تشرين الأول الجاري مما دفع الحكومة إلى تمديد إجراءات العزل العام حتى نهاية 2020.

مواضيع ذات صلة