كاشفا عن حقيقة قرار استقالته… عبدالمهدي: الأحزاب في العراق لا تملك السلطة على الدولة

اسرار ميديا اعرب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، عن ترحيبه بالتطورات السياسية في اقليم كردستان، فيما اكد انه لا توجد نية لديه بالاستقالة من منصبه. جاء ذلك اليوم (11 حزيران […]

اسرار ميديا

اعرب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، عن ترحيبه بالتطورات السياسية في اقليم كردستان، فيما اكد انه لا توجد نية لديه بالاستقالة من منصبه.

جاء ذلك اليوم (11 حزيران 2019) خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس الوزراء حيث أكد عبدالمهدي “التزامه بتنفيذ البرنامج الحكومي”، فيما اشار إلى أن “ملف حسم استكمال الكابينة الوزارية بات قريبا جدا”، بحسب قوله.

واشار عبدالمهدي الى ان الاحزاب في العراق لا تملك اي سلطة على الدولة، متهما اياهم بممارسة الضغط من اجل عدم تحقيق البرنامج الحكومي الذي صوتوا عليه في البرلمان.

ونفى رئيس مجلس الوزراء نيته الاستقالة من منصبه، مبينا أن “تغيير رئيس الحكومة بيد البرلمان”.

وبشأن سلسلة الحرائق التي شهدها العراق اخيرا، قال رئيس الوزراء إن 272 حريقا طال المساحات الزراعية في البلاد وكان اغلبها بفعل عرضي، فيما اعتبر أن موجة الحرائق الاخيرة حالة طبيعية تحصل في كل دول العالم.

ودعا عبدالمهدي إلى عدم تضخيم الامور بشأن سلسلة الحرائق الاخيرة.

وحول ملف الكهرباء، بين رئيس الوزراء أن انتاج الطاقة الكهربائية في العراق ارتفع الى اكثر من ١٨ ميغا واط.

وتداولت، بعض الصفحات على مواقع التواصل, انباء تقول إن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي يعتزم تقديم الاستقالة من منصبه خلال الايام المقبلة.

من جهته أكد النائب عن تحالف سائرون أمجد العقابي، الأحد 9 حزيران الجاري، أن عبد المهدي “لن يستمر في منصبه، وأن تحالفه سيكون له موقف من ضعف الأداء الحكومي”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق خلافات مستمرة، في الوقت الذي تنتظر فيه الكابنية الوزارية اكتمال عناصرها من الوزراء، لا سيما وان البرلمان قد منح ثقته لرئيس الوزراءفي 24 تشرين الأول من العام الماضي، حيث لاتزال وزارات الدفاع والداخلية والتربية والعدل شاغرات حتى الآن.

مواضيع ذات صلة