قوة من مكافحة الارهاب تصل البصرة … فما هي مهمتها ؟

اسرارميديا افاد مصدر امني في محافظة البصرة، الجمعة، بوصول قوة من جهاز مكافحة الارهاب الى المحافظة، فيما كشف أن مهمة القوة تتمثل بالحفاظ على المنشآت النفطية. وقال المصدر في حديث […]

اسرارميديا

افاد مصدر امني في محافظة البصرة، الجمعة، بوصول قوة من جهاز مكافحة الارهاب الى المحافظة، فيما كشف أن مهمة القوة تتمثل بالحفاظ على المنشآت النفطية.

وقال المصدر في حديث صحفي ، إن “قوة من جهاز مكافحة الارهاب وصلت قبل قليل الى محافظة البصرة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مهمة القوة تتمثل بحماية المنشآت النفطية والموانئ في المحافظة وحياة القائد العام للقوات المسلحة من اي خطر غير محسوب “.

واحتشد المئات من المتظاهرين البصرين الغاضبين بمقر اقامة رئيس الوزراء حيدر العبادي في المحافظة النفطية الاولى في العالم للمطالبة بالخدمات ومكافحة البطالة المتفشية هناك .

من جهتها أعلنت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، تضامنها مع الاحتجاجات “الحقة” التي تشهدها محافظة البصرة، مشيرة الى أن المحافظة هي الاولى برفد البلد بالموارد المالية والشهداء والجرحى، مشددة أنه من غير الانصاف أو المقبول أن تكون اكثر مناطق العراق “بؤسا وحرمانا”.

وتشهد محافظة البصرة لليوم السابع على التوال تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب، فضلا عن انهاء البطالة بتوفير فرص عمل لابنائها، وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المحافة بعد أن أطلقت الشرطة النار الأسبوع الماضي لتفريق عشرات المحتجين قرب حقل غرب “القرنة 2” مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة.

مواضيع ذات صلة