قوة امنية عراقية تعتقل “رئيس المخربين قوطية ” والممول الرئيسي لهم في الناصرية

اسرار ميديا فاد مصدر امني في ذي قار جنوبالعراق ،  الأربعاء باعتقال “زعيم المخربين” و25 آخرين متورطين بأعمال الشغب التي شهدتها مدينة الناصرية ليلة أمس، فيما أكدت الحكومة المحلية أن […]

اسرار ميديا

فاد مصدر امني في ذي قار جنوبالعراق ،  الأربعاء باعتقال “زعيم المخربين” و25 آخرين متورطين بأعمال الشغب التي شهدتها مدينة الناصرية ليلة أمس، فيما أكدت الحكومة المحلية أن المعتقل هو الممول الرئيسي لهم.

وذكر المصدر ، ان “قوة امنية مشتركة نفذت واجبات متعددة في شوارع الناصرية وداهمت عدداً من المنازل، وتمكنت من اعتقال 25 مخرباً من المتورطين بالجرم المشهود في أحداث ليلة أمس”.

وبين ان “من بين المعتقلين زعيمهم المدعو (عماد قوطية)، حيث تم اعتقاله بمنطقة الشرقية وسط المحافظة وكانت يداه مبللة بمادة البنزين من تعبئة قنابل المولوتوف”، مؤكداً أن “هناك تصويراً فيديوياً للمتهم وهو يهاجم القوات الامنية بقنابل المولوتوف”.

من جانبه، أكد محافظ ذي قار هادي الغزي، في تصريح صحفي ، ان القوات الامنية ألقت القبض على “الممول الرئيسي لاعمال الشغب يوم امس بعد الحصول على مقاطع فيديو تصوره وهو يوزع اموالا ويحرص على حرق مبنى المحافظة”.

وشهدت محافظة ذي قار ليلة أمس الأول الاثنين، قيام نحو 100 شخص بحسب ما ذكرت القيادة الأمنية في المحافظة، هاجموا القوات الأمنية بالحجارة ما أسفر عن إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة، كما قاموا بإحراق بوابة ديوان المحافظة، قبل أن تتم استعادة السيطرة على الأوضاع.

مواضيع ذات صلة