قناة عبرية: الجيش يستعد لدخول مواجهة مرجحة مع حزب الله

اسرار ميديا حذر ضباط كبار سابقون في جيش الاحتلال، من خطورة القيام بأي حرب ضد حزب الله اللبناني، مشددين على أن قدرات الجيش البرية مشكوك فيها. وأشارت القناة الـ13 العبرية، […]

اسرار ميديا

حذر ضباط كبار سابقون في جيش الاحتلال، من خطورة القيام بأي حرب ضد حزب الله اللبناني، مشددين على أن قدرات الجيش البرية مشكوك فيها.

وأشارت القناة الـ13 العبرية، إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري استعدادته اللازمة لدخول مواجهة جديدة مع حزب الله على الجبهة الشمالية، وأنه حدد بنك الأهداف في الجنوب اللبناني.

ونقلت عن العقيد أمير قائد قاعدة سلاح الجو في رمات ديفيد، بالقول إن سلاح الجو قام بتقصير “الأوقات الأرضية” لطائراته.

وقال: “قمنا بتطوير قدرات الهجوم التي يمكن أن تجلب المزيد من القوة النارية، والمزيد من القنابل في أي وقت من الأوقات.. لقد زادت الفعالية التشغيلية بشكل كبير منذ الحرب الأخيرة”.

ولفتت القناة العبرية في شريط فيديو، إلى أن الاحتلال كان يركز على حوالي 260 هدفا لبنانيا فقط خلال الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان عام 2006، في حين وضع الجيش الإسرائيلي بنك أهداف يزيد على ألفي هدف محتمل للحرب الثالثة المقبلة.

 

وأضافت، أن الجيش الإسرائيلي يخشى الدخول في حرب برية مع لبنان، وهو ما تكتمل بدونه الحرب على لبنان.

وأوضح الجنرال يتسحاق بريك، مسؤول الشكاوى السابق بجيش الاحتلال، إن القوات الإسرائيلية لا يمكنها الدخول بحرب برية حقيقية، كونها ليست على استعداد تام لهذه الحرب، وربما في مسألة العقيدة القتالية الإسرائيلية أيضا، وفي قوة الردع التي باتت تتآكل.

وأشارت القناة، إلى أنه في حال دخول إسرائيل، الحرب فعليا مع لبنان، فإنها سوف تتكبد خسائر فادحة، لكنها أوضحت أن لدى حزب الله اللبناني قدرات عسكرية كبيرة، زادت بأضعاف مقارنة بتلك القدرات إبان عام 2006.

مواضيع ذات صلة