قطر قد تستضيف نهائي كأس ليبرتادوريس الناري لكرة القدم

اسرار ميديا قال مصدر في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) يوم الخميس 29 نوفمبر 2018 إن مباراة الإياب المؤجلة في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية بين فريقي ريفر […]

اسرار ميديا

قال مصدر في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) يوم الخميس 29 نوفمبر 2018 إن مباراة الإياب المؤجلة في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية بين فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز ربما تقام في قطر.

 

وأضاف المصدر “قطر ضمن البدائل” مرجحا أن تقام المباراة في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول 2018.

ومن المتوقع أن يصدر الكونميبول بيانا رسميا بهذا الصدد في وقت لاحق يوم يوم الخميس 29 نوفمبر 2018 من مقره في باراجواي.

ومن المقرر أن تستمع لجنة الانضباط المستقلة التابعة للاتحاد القاري للطعن الذي تقدم به بوكا جونيورز اليوم لاحتساب النتيجة لصالحه بعد عنف مشجعي ريفر بليت وهو ما سيقود الأزمة لمزيد من الارتباك.

وتعادل أكبر ناديين في الأرجنتين 2-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بوكا جونيورز في 11 نوفمبر تشرين الثاني الجاري. وكان من المقرر أن تقام مباراة الإياب الحاسمة على استاد مونومنتال التابع لريفر بليت السبت الماضي.

وأصيب لاعبون من بوكا جونيورز عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء من قبل جماهير ريفر بليت وهي في طريقها للملعب. وتأجلت المباراة أول مرة حتى يوم الأحد ثم تأجلت بعدها لأجل غير مسمى.

وتسببت أعمال العنف في إحراج الأرجنتين قبل أيام قليلة من استضافة قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس مطلع الأسبوع.

وطرح اسم قطر لتكون مكانا بديلا للمباراة بعد أن استبعد الكونميبول إقامها في الأرجنتين لأسباب أمنية.

وسيمثل الفائز بكأس ليبرتادوريس، وهي المسابقة التي تعادل دوري أبطال أوروبا، اتحاد أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات الشهر المقبل.

وستنطلق البطولة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018 وسيخوض الفريق المنتمي أمريكا الجنوبية أولى مبارياته في 18 ديسمبر من نفس السنة.

مواضيع ذات صلة