في خطوة نادرة.. محكمة اتحادية تسمح بمواصلة قضية اعتداء جنسي ضد مسؤول عسكري رفيع‎

اسرار ميديا سمحت محكمة اتحادية أمريكية بمواصلة نظر قضية اعتداء جنسي متهم فيها ثاني أعلى مسؤول عسكري، في خطوة نادرة في مثل هذه القضايا التي تبقى عادة في القضاء العسكري. […]

اسرار ميديا

سمحت محكمة اتحادية أمريكية بمواصلة نظر قضية اعتداء جنسي متهم فيها ثاني أعلى مسؤول عسكري، في خطوة نادرة في مثل هذه القضايا التي تبقى عادة في القضاء العسكري.

وكانت ضابطة قد اتهمت في العام الماضي الجنرال جون هايتن، الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، بالاعتداء الجنسي بينما كانت تحت قيادته السابقة.

واتهمته كاثرين سبلتستوسر، وهي ضابطة متقاعدة برتبة كولونيل، بتقبيلها وتحسسها والاحتكاك بها دون رغبتها.

ولم يثبت تحقيق رسمي أجرته القوات الجوية الاتهامات الموجهة إلى هايتن، الذي أقر مجلس الشيوخ العام الماضي تعيينه في منصبه الحالي.

ورفضت محكمة جزئية في المنطقة المركزية بولاية كاليفورنيا يوم الخميس، طلب هايتن رفض القضية أو تحويل مكان نظرها من كاليفورنيا إلى نبراسكا.

وقال خبراء قانونيون ومحامون: إن قضايا الاعتداء الجنسي بين صفوف الجيش لا تنظرها عادة المحاكم الاتحادية وإن هذه الخطوة نادرة.

وقال دون كريستن، رئيس الادعاء المتقاعد بالقوات الجوية والذي يرأس جماعة (احموا المدافعين عنا)، ”أنا شخصيا لم أسمع بقضية أخرى صدر فيها حكم كهذا“.

وحالات الاعتداء والتحرش الجنسي بالجيش الأمريكي من الموضوعات التي يكتنفها قدر كبير من التكتم عادة.

مواضيع ذات صلة