فرنسا ترفض رفضا قاطعا اعدام الدواعش في العراق

اسرار ميديا أكد جون ايف لودريان وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الإثنين، تأييد بلاده لمثول الارهابيين الفرنسيين الموقوفين في العراق امام محاكم عراقية ، الا انها ترفض بشكل قاطع تطبيق عقوبة […]

اسرار ميديا
أكد جون ايف لودريان وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الإثنين، تأييد بلاده لمثول الارهابيين الفرنسيين الموقوفين في العراق امام محاكم عراقية ، الا انها ترفض بشكل قاطع تطبيق عقوبة الاعدام عليهم كما يسمح به القانون في هذا البلد.

و اعتبر لودريان-في تصريحات له على هامش زيارته للعراق-ان الفرنسيات الموقوفات في العراق لم يذهبن هناك بغرض السياحة بل لمحاربة القيم التي تدافع عنها فرنسا و بالتالي سيخضعن للمحاكمة في الأماكن التي ارتكبن فيها جرائم و هذا يعني في العراق.

واضاف ان عقوبة الاعدام مطبقة في العراق و ايضا في الولايات المتحدة، لافتا الى امكانية اعادة اطفال الارهابيين الفرنسيين الى البلاد.

و أكد ان فرنسا تعلن دائما معارضتها لعقوبة الاعدام و انه سيتطرق الى هذا الامر مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

يشار الى ان فرنسيتين و شيشانية، محتجزات فى العاصمة العراقية بتهمة الانضمام لداعش، طلبن اللجوء الى فرنسا وهن فى انتظار المحاكمة. ويواجهن عقوبة الإعدام، بحسب مصدر مقرب من الملف افاد ايضا بوجود عشرات الفرنسيين محتجزين في مخيمات أو سجون في العراق و سوريا بينهم العديد من القاصرين.

مواضيع ذات صلة