عيد الحب.. كيف بدأ وماذا يفعلون فيه؟

اسرار ميديا يسيطر اللون الأحمر على “عيد الحب” في العالم، حيث يتبادل العشاق الزهور الحمراء أو المجوهرات أو الشيكولاتة، وهو يوم لمختلف صلات الحب إلى جانب العشاق، كالأخوة والصداقة. نشأته […]

اسرار ميديا

يسيطر اللون الأحمر على “عيد الحب” في العالم، حيث يتبادل العشاق الزهور الحمراء أو المجوهرات أو الشيكولاتة، وهو يوم لمختلف صلات الحب إلى جانب العشاق، كالأخوة والصداقة.

نشأته

وسمي هذا اليوم تيمنًا بقسيس يدعى “فالنتين” في القرون الوسطى، تم إعدامه بعد مخالفته قوانين الإمبراطور التي تنص على منع زواج الجنود من النساء حتى لا ينشغلن عن الحرب، وقام القسيس بتزوج فتاة سرًا، بالرغم من منع الكنيسة للقساوسة بالزواج.

واعتبره البعض من الرموز التي حاربت من أجل الحب مع معرفته أن هذا الطريق سيؤدي إلى الموت، ويحتفل حوالي المليار شخص في العالم بهذا اليوم سنويًا (14 فبراير).

ماذا يفعلون في عيد الحب؟

يتجمع العشاق في هذا اليوم مع من يحبون للتعبير عن سعادتهم والاحتفال بحبهم وعلاقتهم، ويعرف أيضًا بأنه اليوم الوحيد في العالم للتعبير عن الحب والصداقة بين الناس.

وفي البداية كان يكتفي المحبين بالتعبير عن الحب من خلال الكلمات والشجاعة، وبعد سنوات تحول الأمر إلى الغناء للمحبوب، وأصبح الرجال في فرنسا خاصة، يقومون بمغازلة وإرضاء الناس عن طريق الشعر.

وهذه الأيام أصبح عيد الحب كالروتين، حيث يلتزم المحبون بجلب الهدايا وتبادلها بين بعضهم.

معلومات حول عيد الحب:

في القرن الرابع عشر، اتخذ عيد الحب كإجازة رسمية عند المسيحيين في شتى أنحاء العالم تخليدًا لذكرى القسيس (فالنتاين).

القسيس (فالنتاين) لم يكن شخصًا واحدًا، في الواقع حسب الرواية التاريخية فقد تم إعدام 3 أشخاص بنفس السبب والطريقة التي تم إعدام القسيس(فالنتاين) بها.

في الرابع عشر من فبراير في القرن الخامس عشر، تمت إقامة عيد الحب بين العشاق والاحتفال به.

أكثر من 102 مليون شخص في الولايات المتحدة يحتفل بعيد الحب سنويًا.

كانت بداية هذا العيد سوداء، حيث بدأ هذا العيد تيمنًا بشخص تم إعدامه بتهمة أنه قد وقع في الحب.

علاقة الشيكولاتة بعيد الحب

وتخصصت عدد كبير من الشركات في صناعة الهدايا لهذه المناسبة تحديدًا، كالشيكولاتة التي تحمل علامة تجارية خاصة بهذا اليوم، كمحاولة لزيادة الأرباح وتحقيق فائدة الاقتصادية من هذا اليوم.

وتعتبر الشيكولاتة الوسيلة الرسمية للتعبير عن الحب، فالشيكولاتة الداكنة تحتوي على هرمون السيروتونين الذي يزيد هرمون السعادة عند الرجال والنساء، والشيكولاتة أكثر الحلويات عالميًا اشتهاءًا لدى العشاق وتسبب متعة عند تناولها لهذا هي تعتبر أكثر الأطعمة المسببة للسعادة.

مواضيع ذات صلة