عاجل …في اجتماع هو الثاني خلال ساعات.. قاآني يلتقي الصدر في “الحنانة”

اسرار ميديا اجرى قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، مساء الاثنين، محادثات مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن التطورات السياسية الحالية. وقال مصدر سياسي مطلع لوكالة […]

اسرار ميديا

اجرى قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، مساء الاثنين، محادثات مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن التطورات السياسية الحالية.

وقال مصدر سياسي مطلع لوكالة اخبار محلية ، إن قاآني انتهى مساء اليوم من مباحثات مكثفة مع قادة الإطار التنسيقي بحضور قيادات في الفصائل الشيعية المسلحة في منزل حيدر العبادي، توجه فوراً إلى لقاء الصدر في مقره في الحنانة في النجف.

واجتماع قاآني بالصدر هو الثاني من نوعه خلال ساعات قليلة.

وقالت وسائل اعلام محلية ، أن الإطار التنسيقي الجامع لقوى شيعية، يحاول إقناع الصدر، بتكوين “حكومة تسوية”، في حال تعثر الدخول بكتلة شيعية موحدة تضم جميع الأطراف، وهذا المقترح يحظى بدعم أطراف إيرانية محددة.

إلا أن المباحثات الخاصة بين الصدر والإطار التنسيقي لم تصل لاتفاق محدد، بالإضافة إلى رفض الصدر محاولات الإطار إشراك نوري المالكي في التوليفة الحكومية الجديدة.

لكن، قد لا يمانع الصدر من التحاق نواب من دولة القانون من دون زعيمهم المالكي بتحالف الفتح، للمشاركة في الحكومة الجديدة، بحسب تسريبات سياسية .

مواضيع ذات صلة