عاجل… توجيه الاتهام للحلبوسي ووزير داخلية اقليم كوردستان بدفع اموال لمتظاهرين لتأجيج الوضع في محافظات الوسط والجنوب الشيعية

اسرار ميديا اتهم ناشط في التظاهرات العراقية التي انطلقت في بداية تشرين من العام الماضي ، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ووزير داخلية اقليم كوردستان بصرف اموال بالدولار الامريكي لتأجيج […]

اسرار ميديا

اتهم ناشط في التظاهرات العراقية التي انطلقت في بداية تشرين من العام الماضي ، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ووزير داخلية اقليم كوردستان بصرف اموال بالدولار الامريكي لتأجيج الوضع داخل البلاد .

وانتشر مقطع مصور على شبكات التواصل الاجتماعي يكشف فيه الناشط عن تلقي متظاهرين مٌنح واموال من شخصيات كوردية و سنية لتاجيج الاوضاع في محافظات وسط وجنوب العراق الشيعية الغنية بالنفط .

الى ذلك وفي نفس السياقحذر موقع استخباراي إسرائيلي من مغبة اثارة حرب قومية وطائفية في العراق خلال الوقت الحالي .

وقال المحلل الاسرائيلي إيهود يعاري” معلق الشؤون العربية بالقناة (12) الخاص لموقع “ديبكا” الاستخباراتي ، ان اندلاع حرب قومية او طائفية في العراق ستصب في صالح الشيعة .

واضاف  يعاري ، ان الشيعة باتوا يمتلكون عناصر قوة لم تكن موجودة لديهم منذ عقود .

وتابع المحلل الاسرائيلي ، ان مشروع “الدولة الاسلامية في العراق والشام ” وما يعرف بنظرية “عش الدبابير ” فشلت بشكل كارثي ولم تحقق النتائج المرجوة منها .

واشار ، الى ان تقدم قوات الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي في يوم 16 اكتوبر من العام 2017 ، واحتلالهم اجزاء كبيرة من دولة كردستان حتى الخط الازرق واعادة الاوضاع الى ما قبل عام 1991 كشف ضعف قوات البيشمركة التي تحرس حدود كردستان في نفس الوقت الذي كان الشيعة يحاربون قوات”الدولة الاسلامية  مؤشر  خطير يجب ان يلاحظ.

ودعا يعاري،  الى استغلال نقمة فقراء الشيعة في محافظات الوسط والجنوب على النظام السياسي الموالي لايران .

ونوه الى ان الحرب الشيعية الشعية وحدها القادرة على تدمير العراق .

مواضيع ذات صلة