صدام حسين ودول اوربية يواجهون دعاوى قضائية جديدة

اسرار ميديا أعلن المحامي الدولي المسؤول عن ملف القصف الكيمياوي على حلبجة كبريل ميريل يوم الثلاثاء عن رفع دعاوى قضائية امام المحكمة الدولية ضد رئيس النظام السابق صدام حسين، وشركات […]

اسرار ميديا
أعلن المحامي الدولي المسؤول عن ملف القصف الكيمياوي على حلبجة كبريل ميريل يوم الثلاثاء عن رفع دعاوى قضائية امام المحكمة الدولية ضد رئيس النظام السابق صدام حسين، وشركات اوربية متورطة بتزويده بالأسلحة الكيماوية التي استخدمها ضد الشعب الكوردي.

وقال ميريل في مؤتمر صحفي عقده اليوم في حلبجة، انه توجد العديد من الشركات الاوربية متورطة ببيع الأسلحة الكيمياوية الى صدام حسين، مردفا بالقول ان رئيس النظام السابق استخدم النفط وثروات العراق لإبادة شعبه.

وأضاف ان صدام حسين حصل على تلك الأسلحة بكل سهولة، واستخدمها ضد الشعب الكوردي، مبينا انه من تلك الشركات “كاركوفا” الألمانية ساعدت النظام السابق في تزويده بالأسلحة إضافة الى شركة فرنسية أيضا.

ونوه ميريل الى ان حكومات اوربية مشتركة بالاشتراك بالقصف الكيماوي على حلبجة، مشيرا الى ان ان هناك شخصا تركمانيا كان يعمل وسيطا بين حكومة صدام حسين واوربا وكان ينقل ملايين الدولارات الى تلك الشركات.

وتابع بالقول انه “سنرفع دعوى قضائية بحق من باعوا الأسلحة الكيماوية الى نظام البعث”

مواضيع ذات صلة