صحيفة” نيويورك تايمز “: الجنود الامريكان دفنوا تحت التحصينات الخرسانية في عين الاسد ولا يمكن اخراجهم بسهولة

اسرار ميديا كشفت وسائل  اعلام امريكية عن حجم الخسائر التي تعرضت لها القوات الامريكية العاملة في العراق . قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية ان التحصينات الامريكية داخل عين الاسد لم […]

اسرار ميديا

كشفت وسائل  اعلام امريكية عن حجم الخسائر التي تعرضت لها القوات الامريكية العاملة في العراق .

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية ان التحصينات الامريكية داخل عين الاسد لم تكن كافية لحفظ حياة الجنود الامريكيين و تحولت الى قبور خرسانية للعاملين في قاعدة عين الاسد في العراق بفعل الصواريخ الايرانية .

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري ، ان عشرات الجنود قتلوا بالغارة الايرانية داخل المواقع التي تحصنوا بها ولا يمكن اخراجهم بسهولة .

واضافت الصحيفة  ، ان القيادة الامريكية العليا تفضل التكتم على عدد الضحايا الحقيقي ، لاسباب تتعلق بسمعة الجيش الامريكية و تريد طوي صفحة المواجهة مع الايرانيين عند هذا الحد .

وصرح مسؤول عسكري أمريكي، إن الجيش الأمريكي كان لديه تحذير مبكر من الهجوم الذي شنته إيران على قاعدتين عسكريتين تضمان قوات أمريكية في العراق.

وأضاف المسؤول في تصريحات لشبكة “سي إن إن”، “التحذير كان مبكرا بما يكفي لتشغيل صافرات الإنذار وابتعاد العناصر عن طريق الأذى والنزول إلى الغرف المحصنة تحت الأرض”.

جنود قتلى من الجيش الامريكي “ارشيف”

ودعت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الكونغرس امس الثلاثاء ، إلى منع الرئيس دونالد ترامب من الاندفاع إلى حرب مع إيران، وقالت إن أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين هم الوحيدون الذين يتمتعون بسلطة كبح جماح الرئيس.

وأضافت أن على ترامب أن يشك في ادعاءات إدارته بأنها ردعت المخاطر الإيرانية من خلال قتلها قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

وتقول الصحيفة إن ترامب غرد أول أمس السبت محذرا إيران من أنها إذا أقدمت على ضرب أي أميركيين أو أصول أميركية فقد تم تحديد 52 موقعا إيرانيا لاستهدافها، مشيرا إلى أن هذه الأهداف تمثل 52 أميركيا احتجزوا رهائن في السفارة الأميركية بطهران قبل سنين.

وتوضح أن ترامب قال في تغريداته إن بعض هذه الأهداف على مستوى عال جدا ومهمة لإيران والإيرانيين والثقافة الإيرانية، وإن هذه الأهداف ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية، فالولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات.

وتشير الصحيفة إلى أن تهديد ترامب ضد إيران جاء بعد أن تعهد المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي بالانتقام القوي عقب الهجوم الذي شنته طائرة أميركية مسيرة في وقت مبكر من يوم الجمعة الماضي وأدى إلى مقتل الجنرال سليماني، مضيفة أن البيت الأبيض يزعم أن الجنرال الإيراني أعد لشن هجمات ضد المصالح الأميركية.

وقالت الصحيفة إن قتل الولايات المتحدة الجنرال سليماني لم يوقف أي تصعيد ولم يردع إيران، وإلا لماذا نصحت وزارة الخارجية جميع الرعايا الأميركيين بمغادرة العراق؟

وأشارت إلى قانون صلاحيات الحرب في الولايات المتحدة، ودعت أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين المؤثرين مثل ليندسي غراهام وماركو روبيو وميتش ماكونيل الذين استمع إليهم ترامب بشأن وعده بإبقاء بلاده خارج المستنقعات الأجنبية، وذلك كي يمنعوه الآن من التعثر أكثر من خلال الحرب مع إيران.

وقالت إن هناك أسبابا تجعل ترامب يستمع إليهم، وذلك مع اقتراب محاكمة عزله في مجلس الشيوخ، مختتمة بأن الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران لم تصل بعد إلى نقطة اللاعودة، وأن أصوات العقل يمكن أن تمنع الوصول إليها.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، في وقت سابق صباح اليوم، تعرض قواعد أمريكية في العراق للاستهداف بـ 15 صاروخا بالستيا انطلقت من الأراضي الإيرانية، سقطت على 20 موقعا حساسا في قاعدتين أمريكيتين، كرد أولي على اغتيال قاسم سليماني بغارة أمريكية قبل أيام.

لمتابعة الخبر من المصدر اضغط هنا .

مواضيع ذات صلة