سامسونج تكشف المكان الجديد لكاميرات هواتفها الذكية المستقبلية

اسرار ميديا أعلنت شركة سامسونج، الخميس، أنها ستعمل على وضع الكاميرات وأجهزة الاستشعار أسفل شاشات هواتفها الذكية المستقبلية، وذلك بغية تقديم أجهزة ذات شاشات تملأ الواجهة تماما. وقالت شركة التقنية […]

اسرار ميديا

أعلنت شركة سامسونج، الخميس، أنها ستعمل على وضع الكاميرات وأجهزة الاستشعار أسفل شاشات هواتفها الذكية المستقبلية، وذلك بغية تقديم أجهزة ذات شاشات تملأ الواجهة تماما.

وقالت شركة التقنية الكورية الجنوبية إن شاشة Infinity-O، التي تستخدم في هواتف “جالاكسي إس10Galaxy S10 ” الجديدة، هي “علامة فارقة” بالنسبة لشاشات الهواتف، ولكنها سوف تتطور مستقبلا لتقديم “شاشة كاملة” للهواتف الذكية.

وذكر نائب رئيس مجموعة البحث والتطوير للاتصالات المتنقلة في سامسونج يانج بيونج دوك، خلال مؤتمر صحفي اليوم، (14 آذار 2019) ان “نقب ثقب في شاشة OLED يمثل تقنية بالغة الصعوبة”.

وتابع “لقد جربنا التقنية في الجيل العاشر من هواتف جالاكسي ونعتقد ان الاستراتيجية نجحت نتيجة ذلك”.

ولفت يانج إلى أن “Galaxy S10 هو الهاتف الذكي الوحيد الذي به فتحة في شاشة OLED نفسها”، مضيفا انه “لا يعد الثقب في الشاشة أحد خيارات التصميم، ولكنه يعد انجازا ملحوظا من حيث التقدم التقني في شاشات العرض”.

واوضح أنه “لن يكون من الممكن صناعة (هاتف ذكي بشاشة تغطي الواجهة تماما)، خلال العامين القادمين، الا ان التقنية يمكن ان تتقدم إلى النقطة التي ستكون فيها فتحة الكاميرا غير مرئية، مع عدم التأثير على وظيفة الكاميرا بأي شكل من الاشكال”.

يشار الى أن شاشةInfinity-o لهواتف Galaxy S10 الجديدة تضع الكاميرا الامامية في ثقب بالشاشة الرئيسية نفسها، وذلك بغية التخلص من مشكلة الاختيار بين وضعها في الاطار أو ضمن نتوء، لتزويد المستخدمين بأفضل تجربة مشاهدة.

مواضيع ذات صلة