زيدان قد يستخدم خطة برشلونة لايقاف باريس سان جرمان

اسرار ميديا لا نقاش بأن ريال مدريد يحتاج لفكرة جديدة، لإنهاء الموسم بشكل أفضل، في مثل هذا الوقت تقريباً من الموسم الماضي، تخلى ريال مدريد عن 4-3-3 وتجارب 4-4-2، وتحول […]

اسرار ميديا
لا نقاش بأن ريال مدريد يحتاج لفكرة جديدة، لإنهاء الموسم بشكل أفضل، في مثل هذا الوقت تقريباً من الموسم الماضي، تخلى ريال مدريد عن 4-3-3 وتجارب 4-4-2، وتحول إلى 4-1-2-1-2 التي انتهت بصناعة التاريخ.

ومن الواضح أن برشلونة متجه للاستقرار حتى نهاية الموسم على خطة 4-4-2 ، التي وجد معها فالفيردي التوازن بعد تجربة أشكال مختلفة، بوضع جناح حقيقي على جهة، وجناح تقني على الجهة الأخرى، ويتم التغيير بالأسماء ومزايا اللاعبين بناء على مجريات اللقاء أو توفر اللاعبين، فمع إصابة ديمبلي رأينا جناحين غير تقليديين.

زيدان ربما يكون مطالباً بالالتفات لما فعله فالفيردي، ربما يكون حل ريال مدريد بأن يتحول إلى 4-4-2 تقليدية، فيها مودريتش أو إيسكو على الطرف الأيمن (مثلما انيستا يلعب على الطرف الأيسر في برشلونة)، وربما على الجهة اليسرى يتم تقديم مارسيلو وجعل ثيو هرنانديز خلفه لحل المشكلة الدفاعية في تلك الجهة، أو بوضع جاريث بيل على الجناح الأيسر في حال لم يتم وضعه كمهاجم.

ريال مدريد جرب فكرة 4-4-2 كثيراً، لكنه كان يفعل ذلك مع الأجنحة أسينسيو وفاسكيز عادة، ولم يجرب فعلها بالتنويع بين الطرفين، بحيث يكون هناك جناح ، ويكون هناك لاعب تقني على الجهة الأخرى، علماً أن 4-4-2 الأخيرة هزمت إشبيلية 5-0 !

بالتأكيد ريال مدريد يحتاج كثافة أكبر على الأطراف، فهي التي تقتله في كل مباراة، تبدأ منها المساحات، وينتهي الأمر بخطورة، وأمام باريس سان جيرمان الذي يملك مبابي على جهة ونيمار على جهة، فهو بالتأكيد يحتاج خطة بديلة، للخطة التي نشاهد معها حالياً أسوأ دفاع ممكن.

مواضيع ذات صلة