روسيا:المخابرات الامريكية تخطط لدمج القاعدة وداعش لمواجهة الحشد الشعبي والجيش السوري

اسرار ميديا حذرت الاستخبارات الروسية، الاربعاء، من مخطط  حدوث اندماج بين تنظيمي القاعدة وداعش برعاية اجهزة مخابرات دولية في اشارة الى “CIA” . وقال مدير مصلحة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر […]

اسرار ميديا

حذرت الاستخبارات الروسية، الاربعاء، من مخطط  حدوث اندماج بين تنظيمي القاعدة وداعش برعاية اجهزة مخابرات دولية في اشارة الى “CIA” .

وقال مدير مصلحة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف، في كلمة القاها اليوم (7 تشرين الثاني 2018)، في افتتاح أعمال المؤتمر السابع عشر لقادة الأجهزة الأمنية في موسكو، ان هناك بوادر لبدء التقارب بين تنظيمي “القاعدة” و”داعش” ، محذرا من المخاطر الناجمة عن احتمال دمج قدراتهما.

واضاف، أن “نجاحات القوات الحكومية السورية المدعومة من الطيران الحربي الروسي، والجيش العراقي وفصائل الحد الشعبي، ، دفنت خطط داعش لإقامة دولة زائفة في رحاب الشرق الأوسط”.

واوضح، ان “هزيمة الإرهابيين واجهزة المخابرات التي دعمتهم في ساحات القتال دفعتهم إلى البحث عن إمكانيات جديدة لمواصلة نشاطاتهم الدموية، بما في ذلك توسيع رقعة وجودهم في دول آمنة سابقا، إضافة إلى رصد حوادث تنقل مسلحين إلى أوطانهم في دول أوروبا وشمال إفريقيا وجنوب شرقي آسيا، وكذلك إلى أفغانستان، مما يزيد من خطورة اختراقهم منطقة آسيا الوسطى”.

وتابع بورتنيكوف، أن “الجمع المحتمل لقدرات تنظيمي القاعدة وداعش ظاهرة خطيرة للغالية تحمل في طياتها تبعات سلبية متنوعة، موضحا أن هناك بوادر للتقارب المحتمل بين التنظيمين الإرهابيين”.

وأثارت العمليات الإرهابية الأخيرة التي نفذها تنظيم داعش على الحدود المشتركة بين سوريا والعراق، مخاوف من عودة التنظيم الارهابي للسيطرة على بعض المناطق من جديد.

وفجّرت وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون في كتاب لها أطلقت عليه اسم «خيارات صعبة» ، مفاجأة من الطراز الثقيل ، عندما اعترفت بأن الادارة الاميركية قامت بتأسيس ما يسمى بتنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» الموسوم بـ”داعش” ، لتقسيم منطقة الشرق الاوسط .

واتهم الرئيس الامريكي دونالد خلال موسوم الانتخابات الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما “بتأسيس” تنظيم “داعش” الارهابي  . كما اتهم وزيرة الخارجية السابقة الديمقراطية هيلاري كلينتون بأنها “شريكة في تأسيس” هذه الجماعة الإرهابية أيضاً.

مواضيع ذات صلة