رسميا… الحرس الثوري الإيراني على قائمة واشنطن للمنظمات الإرهابية

اسرارميديا أدرجت الولايات المتحدة رسميا قوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية. أفادت وكالة “رويترز” بأنه تم إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، […]

اسرارميديا

أدرجت الولايات المتحدة رسميا قوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

أفادت وكالة “رويترز” بأنه تم إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، حسب ما ورد في مذكرة نشرت في السجل الاتحادي الأمريكي.

وقوات الحرس الثوري هي المسؤولة عن برنامج إيران للصواريخ الباليستية وبرنامجها النووي. وهي أيضا منخرطة في القطاع المصرفي وقطاع الشحن البحري.

وستسهل الخطوة الأمريكية الجديدة مقاضاة الشركات أو الأفراد في الاتحاد الأوروبي ممن يدخلون في أنشطة اقتصادية مع إيران، بحسب “رويترز”.

ويعاقب القانون الأمريكي بالفعل أي مواطن أمريكي يتعامل مع الحرس الثوري الإيراني بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما لأن القوات مدرجة على قائمة أمريكية خاصة للإرهاب الدولي وهي برنامج عقوبات أمريكي مختلف.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن قبل أيام، إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.

أضاف ترامب إن “أمريكا ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران “لدعمها للأنشطة الإرهابية، لافتا إلى أن “الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة”.

بينما ردت إيران بتصنيف القيادة المركزية للجيش الأمريكي والقوات التابعة لها في منطقة غرب آسيا، كمنظمة إرهابية تقوم بدعم المتطرفين.

مواضيع ذات صلة