راكان الجبوري ينفي الانباء بشأن محاصرة مفوضية الانتخابات في كركوك

اسرار ميديا نفى محافظ كركوك بالوكالة، راكان الجبوري، الاربعاء، ما تحدث به عدد من أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات، عن محاصره مجاميع مسلحة لمكتب المفوضية العليا للانتخابات في المحافظة. وقال الجبوري […]

اسرار ميديا

نفى محافظ كركوك بالوكالة، راكان الجبوري، الاربعاء، ما تحدث به عدد من أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات، عن محاصره مجاميع مسلحة لمكتب المفوضية العليا للانتخابات في المحافظة.

وقال الجبوري في موتمر صحفي مشترك، في كركوك اليوم (16 ايار 2018)، ان “هذه الأنباء عارية عن الصحة، وان هنالك تجمع للمعتصمين والمتظاهرين امام مكتب المفوضية، وهم من أبناء المحافظة ومن الرافضين لنتائج الانتخابات المعلنه”، مضيفا ان “قوات مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية هي من تحمي المعتصمين والمتظاهرين سلميا” .

وتابع ان “استمرار الاعتصامات والتظاهرات السلمي ضد مفوضية الانتخابات، لانها لم تتخذ أي قرار او خطوة حيال الشكاوى التي قدمت من جميع الكيانات السياسية العربية والتركمانية والكردية في التصويت العام والخاص”.

واكد انه طالب باجراءات قبل الانتخابات ومنها تبديل سي دي رام لاكثر من 600 محطة انتخابية، محملا مجلس المفوضين ضياع أصوات الناخبين العرب والتركمان ومسؤولية أي قطرة دم تسال في المحافظة.

ودعا الجبوري، المعتصمين الى عدم التصادم مع الاجهزه الأمنية الحكومية والتي تقدم لهم الحماية وابداء التعاون معهم وعدم المساس بالممتلكات العامة.

مواضيع ذات صلة