دراسة: النوم لفترات طويلة يهدد باحتمالية الوفاة بعد الـ60 عاما

اسرار ميديا أكد مجموعة من الباحثون اليابانيون من جامعة “كولورادو” في بولدر، إن الأشخاص الذين يفضلون النوم لفترات طويلة أكثر عرضة للموت بعد الـ60 عامًا من العمر. وبحسب الدراسة التي […]

اسرار ميديا

أكد مجموعة من الباحثون اليابانيون من جامعة “كولورادو” في بولدر، إن الأشخاص الذين يفضلون النوم لفترات طويلة أكثر عرضة للموت بعد الـ60 عامًا من العمر.

وبحسب الدراسة التي استمرت نحو 10 سنوات، وشارك فيها 1517 شخصا، أصيب 294 شخصا بالخرف خلال هذه الفترة، بينما توفي 282 متطوعا.

وكان معدل الوفاة ومؤشرات الخرف أعلى لدى المجموعة، التي كانت تنام أقل من 5 أو أكثر من 10 ساعات، بينما كانت المؤشرات الصحية لدى الأشخاص، الذين كانوا ينامون من 5 إلى 9 ساعات يوميا، بحسب ما ذكره موقع “سبوتنيك” الروسي.

وأضاف الموقع أن بيانات البحث أظهرت أن النوم لفترات قصيرة وطويلة جدا يزيد من خطر الإصابة بالخرف والوفاة المبكرة لدى الأشخاص، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

كما لاحظ العلماء أن النوم غير المنسق يؤثر سلبا على الصحة، ووجد الباحثون أن ليلتين دون نوم قادرتين على تعطيل عمل أكثر من 100 بروتين مختلف في جسم الإنسان ويضر بعملية التمثيل الغذائي.

ا.م

مواضيع ذات صلة