خبر محزن للامريكيين ومفرح للعراقيين

اسرار ميديا أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء عن شعوره “بخيبة أمل” من قرار تحالف “أوبك+” خفض إنتاجه النفطي. وفي بيان له، أفاد البيت الأبيض بأن جو بايدن “يشعر […]

اسرار ميديا

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء عن شعوره “بخيبة أمل” من قرار تحالف “أوبك+” خفض إنتاجه النفطي.

وفي بيان له، أفاد البيت الأبيض بأن جو بايدن “يشعر بخيبة أمل من قرار أوبك+ القصير النظر” والقاضي بخفض إنتاجه النفطي بشكل كبير.

وأشارت الرئاسة الأمريكية إلى أنه “في ضوء قرار اليوم، ستتشاور إدارة بايدن مع الكونغرس حول أدوات وآليات إضافية لتقليص تحكم (تحالف الدول المنتجة للخام) في أسعار الطاقة”.

وكانت دول تحالف “أوبك+” قد قررت خلال اجتماعها اليوم في فيينا خفض حصص الإنتاج بشكل كبير، بحسب عضو في الوفد الإيراني، بهدف دعم الأسعار المتضررة من مخاوف حصول انكماش.

وقال أمير حسين زماني نيا ممثل ايران في الكارتل عند خروجه من اللقاء إن ممثلي الدول الأعضاء الـ13 في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاءهم العشرة اتفقوا على خفض بمقدار “مليوني” برميل في اليوم لشهر نوفمبر.

وارتفعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.57% إلى 93.20 دولار للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 21 سبتمبر الماضي.

وعقدت دول مجموعة “أوبك+”، التي تضم دولا منتجة للنفط من منظمة “أوبك” وخارجها، اجتماعا في فيينا اليوم لبحث أسواق النفط واستراتيجية الإنتاج، وسط مخاوف من حدوث ركود اقتصادي في العالم، الأمر الذي سيؤثر على الطلب على الخام.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “فاينانشيال تايمز” نقلا عن مصادر مطلعة أن العراق و السعودية وروسيا وأعضاء آخرين في “أوبك +” يخططون للإعلان عن تخفيضات كبيرة في كميات إنتاج النفط.

مواضيع ذات صلة