حنان الفتلاوي “تصدم الجميع بمفاجأة”

اسرار ميديا قالت رئيسة تجمع ارادة حنان الفتلاوي، ان قرار المحكمة الاتحادية الخاص بالانتخابات لم يتضمن العد اليدوي لكامل مراكز الاقتراع. وقالت الفتلاوي في تغريدة على حسابها بتويتر، “مفاجأة صادمة […]

اسرار ميديا
قالت رئيسة تجمع ارادة حنان الفتلاوي، ان قرار المحكمة الاتحادية الخاص بالانتخابات لم يتضمن العد اليدوي لكامل مراكز الاقتراع.
وقالت الفتلاوي في تغريدة على حسابها بتويتر، “مفاجأة صادمة للجميع.. بعد قراءة قرار المحكمة الاتحادية اليوم بتمعن تبين : انه لم يتضمن العد والفرز اليدوي الكلي لجميع المراكز والمحطات انما فقط المراكز المطعون بها او التي سيتم الطعن بها”.
وقررت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، الخميس، إعادة فرز الأصوات يدويا في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد في 12 مايو الماضي، مصادقة بذلك على قرار البرلمان العراقي.
كما قضت المحكمة الاتحادية العليا بالعراق، بعدم دستورية إلغاء أصوات المقيمين في الخارج والنازحين والبشمركة، في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 مايو الماضي.
وكان البرلمان قد طالب بإعادة فرز الأصوات، مما أثار نداءات بإعادة الانتخابات. وتولت المحكمة الاتحادية العليا مهمة البت في الأمر.

مواضيع ذات صلة