حريق كبير يلتهم كاتدرائية نوتردام في باريس

اسرار ميديا اعلنت السلطات الفرنسية اندلاع حريق كبير، مساء الاثنين، في كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس، ورئيسة بلدية العاصمة تصفها بـ “الرهيب”. وذكرت مصادر فرنسية مطلعة اليوم (15 نيسان 2019)، […]

اسرار ميديا

اعلنت السلطات الفرنسية اندلاع حريق كبير، مساء الاثنين، في كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس، ورئيسة بلدية العاصمة تصفها بـ “الرهيب”.

وذكرت مصادر فرنسية مطلعة اليوم (15 نيسان 2019)، ان “الترجيحات تشير الى تسبب أعمال التجديد والأشغال في كاتدرائية نوتردام بإندلاع الحريق”.

وذكر متحدث باسم دائرة الاطفاء الفرنسية، ان “الحريق اندلع في الطبقة العليا من الكاتدرائية، وأمكن رؤية الدخان وهو يتصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى، كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجي الكاتدرائية”.

وقد انهار البرج التاريخي بكاتدرائية نوتردام وسقفها بالكامل جراء الحريق الهائل.

وأضافت إدارة الإطفاء أن عملية كبرى جارية لاحتواء الحريق، بينما قال متحدث باسم بلدية المدينة على تويتر إنه يجري إخلاء المنطقة.

وهرعت قوات الشرطة والإطفاء إلى مكان الحادث، فيما طلبت الشرطة أيضا عبر موقع “تويتر” من الأفراد الابتعاد من محيط الكاتدرائية.

وصفت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الحريق بـ”الرهيب”، في أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية.

وكتبت رئيسة البلدية قد قالت على “تويتر”، انه “حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس، فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران”.

ويزور الكاتدرائية نحو 13 مليون سائح كل عام.

مواضيع ذات صلة