حالة طوارئ في مصر بسبب “شم النسيم”!

اسرار ميديا أعلن مستشار وزير الصحة المصري عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات تحسبا لحالات تسمم نتيجة تناول مأكولات “الفسيخ والرنغة” خلال الاحتفال بعيد “شم النسيم”. وأوضح شريف وديع، اليوم […]

اسرار ميديا

أعلن مستشار وزير الصحة المصري عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات تحسبا لحالات تسمم نتيجة تناول مأكولات “الفسيخ والرنغة” خلال الاحتفال بعيد “شم النسيم”.

وأوضح شريف وديع، اليوم الاثنين، أن الوزارة وفرت أدوية مضادة للمشكلات الناتجة عن تناول الأسماك المملحة في جميع المحافظات، مطالبا المواطنين في حالة حدوث أي أعراض للقيء أو عدم القدرة على التنفس أو الصداع الحاد، بضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى.

ودفعت وزارة الصحة بنحو 2800 سيارة إسعاف في مختلف المحافظات، للتعامل مع أي حالات إعياء أو تسمم خلال الاحتفالات، وكلفت فريق عمل بمتابعة تطورات الحالة الصحية بالبلاد خلال ساعات اليوم، مع المرور على المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من تقديمها الخدمات اللازمة.

وسجلت المستشفيات الحكومية خلال 24 ساعة ماضية، 10 حالات تسمم فقط على مستوى الجمهورية بسبب تناول أسماك مملحة، وذلك بمحافظات القاهرة والدقهلية والغريبة.

وقامت الشرطة المصرية بتوزيع منشورات أمنية لوقاية الفتيات والسيدات من التحرش خلال الاحتفال بشم النسيم، بحسب موقع “اليوم السابع”.

مواضيع ذات صلة