ثلاثة من قتَلَة المتظاهرين يعترفون بتلقيهم تعليمات من زعيم ائتلاف سياسي عراقي

اسرارميديا اعترف ثلاثة متهمين بقتل متظاهرين عراقيين تلقيهم تعليمات من زعيم ائتلاف سياسي عراقي مشارك في العملية السياسية بحسب موقع “قريش” الاخباري . وقال مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية اننا […]

اسرارميديا

اعترف ثلاثة متهمين بقتل متظاهرين عراقيين تلقيهم تعليمات من زعيم ائتلاف سياسي عراقي مشارك في العملية السياسية بحسب موقع “قريش” الاخباري .

وقال مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية اننا وعدنا بكشف المتسببين باحداث ساحة التحرير خلال ٧٢ ساعة وفعلنا فيما

كشف وزير الداخلية العراقى عثمان الغانمى الخميس، أسماء المتهمين بقتل متظاهرين خلال التظاهرات التي جرت في العاصمة بغداد منتصف الأسبوع الحالى، وقال الغانمي خلال مؤتمر صحفي، إن “المتهمين الثلاثة بقتل المتظاهرين هم كل من الرائد أحمد سلام غضيب معاون آمر الفوج الرابع اللواء الثاني، قوة حفظ القانون، الذي اعترف باستخدامه سلاحه الشخصي في قتل المتظاهرين، وتم العثور على سلاحه الشخصي في سيارته مع 143 خرطوشا”، و”الملازم حسين جبار جهاد آمر السرية الثانية في قوات حفظ النظام، اعترف هو الآخر باستخدامه بندقية للصيد”.

واحيل ثمانية عناصر من نفس القوة الى التحقيق .

وتشير المعلومات الاولية المتسربة من التحقيق الى ان الرائد احمد سلام اعترف بتلقيه تعليمات من نوري المالكي وقياديين في حزب الدعوة بتنفيذ عمليات قتل المتظاهرين بغية اسقاط الكاظمي .

وكذلك ايد الاثنان الاخران صلتهما بحزب الدعوة.

وأكد الغانمي، أن “المتهم الثالث هو المنتسب علاء فاضل في ذات القوة”، مشيرا إلى “تصديق أقوالهم أمام قاضي التحقيق المختص، وتوقيفهم وفق المادة 406، أولا من قانون العقوبات الخاصة بـ”القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وعقوبتها الإعدام”، وأمهل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الجهات الأمنية 72 ساعة ليلة مقتل المتظاهرين، للكشف عن ملابسات قتل متظاهرين اثنين في ساحة التحرير وسط بغداد.

* لقراءة الخبر من المصدر اضغط هنا.

مواضيع ذات صلة