ترامب يطلق نكتة جنسية خادشة للحياء

اسرار ميديا منح الرئيس دونالد ترامب 7 أشخاص وسامَ الحرية يوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بمن فيهم أنتونين سكاليا قاضي المحكمة العليا الراحل. وقال موقع USA TODAY إنه وسط […]

اسرار ميديا

منح الرئيس دونالد ترامب 7 أشخاص وسامَ الحرية يوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بمن فيهم أنتونين سكاليا قاضي المحكمة العليا الراحل.

وقال موقع USA TODAY إنه وسط تعريف الحاصلين على جوائز أعلى وسام مدني في البلاد، بدا الرئيس وكأنه يتكلم عن فحولة القاضي الراحل أنتونين سكاليا، ولكن بشكل مازح.

فقد رحَّب الرئيس الأميركي بزوجة القاضي الراحل أنتونين سكاليا، وبعد أن عرف أن لهما 9 أطفال بدأ ينزلق في مزحة عن الحياة لجنسية للزوجين:

وقال ترامب: لقد كنتم مشغولين للغاية، يا إلهي، ما دفع الموجودين في الغرفة أثناء الاحتفال بالانغماس في الضحك. وأضاف: إنه نجاح باهر، كنت أعرف دائماً أني أحبه.

وتسبَّبت كلمته في انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، حتى إن هولي فيغيروا أورايلي، وهي ناشطة سياسية يسارية قالت على موقعها على تويتر: ترامب يعلق على الحياة الجنسية لرجل ميت.

وتمنح جائزة وسام الحرية لأولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة للمصالح والأمن القومي للولايات المتحدة، وللسلام العالمي، أو للمساعي الثقافية، أو غيرها من المساعي العامة أو الخاصة الهامة.

يذكر أن القاضي أنتونين سكاليا، أحد أكثر القضاة المحافظين تشدداً في المحكمة العليا الأميركية، توفي عن عمر يناهز الـ79 عاماً، في فبراير/شباط 2016.

وكان سكاليا قد عُين قاضياً في المحكمة العليا عام 1986، من قِبَل الرئيس الراحل رونالد ريغان. جدير بالذكر أن القاضي سكاليا كان من أبرز أتباع فلسفة «الأصلنة»، وهي فلسفة قضائية محافظة، تعتقد أن للدستور الأميركي معاني ثابتة لا تتغير بمرور الزمن. وكان طيلة حياته المهنية معارضاً بارزاً وقوياً للإجهاض ولحقوق المثليين، وكان داعماً لمصالح الشركات الكبرى، ومؤيداً قوياً لعقوبة الإعدام، وإن كان يختلف أحياناً مع أقرانه المحافظين فيما يتعلق بحرية التعبير.

مواضيع ذات صلة