ترامب عن هجمات أرامكو: لم نعد السعوديين بالحماية ولا أريد حربا مع إيران

اسرار ميديا قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن إيران ربما تكون المسؤولة عن هجوم أرامكو، إلا أنه يرغب “بكل تأكيد” في تجنب الحرب معها، مضيفا أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم، […]

اسرار ميديا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن إيران ربما تكون المسؤولة عن هجوم أرامكو، إلا أنه يرغب “بكل تأكيد” في تجنب الحرب معها، مضيفا أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم، معتبرا أن الدبلوماسية لا تستنفد أبدا عندما يتعلق الأمر بإيران.

وصرح ترامب بأن الولايات المتحدة ستساعد السعودية، لكن “يتعين على السعوديين تحمل المسؤولية الكبرى في ضمان أمنهم، ويشمل ذلك دفع المال”.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية “غير مسبوقة”، وإن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها للدفاع عن النظام العالمي الذي تقوضه إيران.

وقال إسبر على تويتر إنه عاد إلى وزارة الدفاع بعد اجتماع في البيت الأبيض أطلعت فيه قيادة الوزارة ومسؤولون آخرون الرئيس ترامب على الوضع.

وأضاف أنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع العراقي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن إسبر أبلغ الرياض بأن واشنطن تدرس كل الخيارات المتاحة للتصدي للهجمات على السعودية.

مواضيع ذات صلة