ترامب: علاقاتنا مع تركيا ليست جيدة

اسرار ميديا امر الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الجمعة، بمضاعفة الرسوم على الصلب والالومنيوم الوارد من تركيا، ويؤكد ان علاقات بلاده مع انقرة ليست جيدة. وقال ترامب في تغريدة على تويتر […]

اسرار ميديا

امر الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الجمعة، بمضاعفة الرسوم على الصلب والالومنيوم الوارد من تركيا، ويؤكد ان علاقات بلاده مع انقرة ليست جيدة.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر اليوم (10 اب 2018)، انه “اصدر امرا بمضاعفة رسوم الصلب والالومنيوم على تركيا لتصبح 20% على الالومنيوم و 50% على الصلب، في الوقت الذي تتراجع فيه عملتهم، الليرة التركية، تراجعا سريعا أمام دولارنا القوي جدا!”

واضاف ترامب، ان علاقاتنا بتركيا ليست جيدة حاليا، وامرت بفرض رسوم اضافية على واردات الالومنيوم لتصبح 20% والصلب 50%.

,وقد تراجعت الليرة التركية نسبة 5.6% إلى 5.86 ليرة تركية لكل دولار اليوم ،الجمعة، على وقع الخلافات بين انقرة وواشنطن، وهو أقل مستوى على الإطلاق تبلغه العملة التركية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد دعا في وقت سابق، جميع الأتراك لدعم الليرة والتصدي للحرب الاقتصادية، مضيفا أنه “لا داعي للقلق فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه”.

وقال اردوغان مخاطباً الأتراك، “إذا كانت لديكم دولارات أو يورو أو ذهب تحت وسائدكم، عليكم التوجه إلى البنوك وتغييرها.. هذه معركة وطنية بالنسبة لنا.. إذا لم تفعلوا ذلك اليوم، فمتى”؟

الجدير بالذكر ان العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الاطلسي تشهد فتورا وتوترات منذ عدة اشهر بسبب احتجاز تركيا لقس أمريكي وخلافات دبلوماسية أخرى.

مواضيع ذات صلة