بيان مشترك لوزراء نفط وطاقة 6 دول بينها العراق بشأن اتفاق أوبك بلس

اسرار ميديا أكد وزراء نفط وطاقة ستة دول بينها العراق، الجمعة، التزامهم التام باتفاق أوبك بلس، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، مشيرين إلى ان علامات التحسن […]

اسرار ميديا

أكد وزراء نفط وطاقة ستة دول بينها العراق، الجمعة، التزامهم التام باتفاق أوبك بلس، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، مشيرين إلى ان علامات التحسن التي ظهرت مؤخرا على الاقتصاد العالمي مشجعة جدا.

جرى ذلك عبر اتصال هاتفي مشترك، اليوم، (7 آب 2020)، بين وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، ووزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، ووزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، ووزير النفط الكويتي خالد علي الفاضل؛ وزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة؛ ووزير الطاقة العماني محمد بن حمد الرمحي.

وأشار الوزراء ببيان مشترك أصدروه في نهاية الاتصال، إلى أن علامات التحسن التي ظهرت مؤخرا على الاقتصاد العالمي مشجعة جدا، وأثنوا على الجهود التي تبذلها الدول، في جميع أنحاء العالم، لإعادة فتح اقتصاداتها بطريقة آمنة.

وأكد الوزراء، مجددا، التزامهم التام باتفاق أوبك بلس؛ وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، مستويات الإنتاج المستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأن تقوم الدول التي زاد إنتاجها عن النسب المقررة لها، في شهور ايار وحزيران وتموز، بالتعويض عن تلك الكميات.

وأعرب الوزراء عن شكرهم وتقديرهم لوزير النفط إحسان إسماعيل لجهوده وتعاونه الكبيرين لتحقيق التوازن في أسواق البترول، مؤكدين على أهمية دور العراق في نجاح اتفاقية أوبك بلس.

وشدد الوزراء، مجددا، على أن الالتزام الكامل باتفاق أوبك بلس، وبنظام التعويض، سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل.

مواضيع ذات صلة