بغداد واربيل تتفقان على رفع النقاط الجمركية

اسرار ميديا توصل وفد من الهئية العامة للجمارك العراقية ومسؤولي الجمارك في كردستان الى اتفاق، الاثنين، لرفع النقط الكمركية بين الاقليم والمحافظات العراقية. وقال مدير عام جمارك كردستان سامال عبدالرحمن […]

اسرار ميديا

توصل وفد من الهئية العامة للجمارك العراقية ومسؤولي الجمارك في كردستان الى اتفاق، الاثنين، لرفع النقط الكمركية بين الاقليم والمحافظات العراقية.

وقال مدير عام جمارك كردستان سامال عبدالرحمن في تصريح صحفي الاثنين (19 تشرين الثاني 2018)، أنه “تم التوقيع على إتفاقية مع وفد من الهيئة العامة للجمارك العراقية لرفع النقاط الجمركية بيننا، وتم رفع الطلب للموافقة عليه من قبل الحكومة المركزية لإزالة جميع هذه النقاط”.

واضاف، ان “ان وفد الهيئة العامة للجمارك العراقية سيبقى في إقليم كوردستان لحين إستكمال كتابة التعرفة الجمركية الجديدة للمحافظات العراقية وإقليم كردستان”.

وكانت هيئة الكمارك العراقية قد عقدت إجتماعات مشتركة خلال الاسبوعين الماضيين مع وفد جمارك إقليم كردستان، في بغداد وأربيل، حول توحيد الإجراءات الجمركية بين الجانبين فيما يخص تحديد القيمة والتعرفة الجمركية وتبادل المعلومات، ومن المقرر ان يقوم مجلس النواب بمناقشة هذه المسألة في جلسة يوم الاربعاء المقبل.

مواضيع ذات صلة