بعد “جريمة خان يونس”.. إطلاق صواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية

اسرارميديا أفادت مصادر إعلام إسرائيلية بأن عددا من الصواريخ أطلقت مساء اليوم من قطاع غزة نحو جنوبي إسرائيل، وبأن نظام القبة الحديدية تصدى لعدد منها. تأتي هذه الهجمات ساعات فقط […]

اسرارميديا

أفادت مصادر إعلام إسرائيلية بأن عددا من الصواريخ أطلقت مساء اليوم من قطاع غزة نحو جنوبي إسرائيل، وبأن نظام القبة الحديدية تصدى لعدد منها.

تأتي هذه الهجمات ساعات فقط بعد أن نددت كل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي والخارجية الفلسطينية بجريمة دهس جرافة إسرائيلية شابا فلسطينيا والتنكيل بجثته قرب السياج الفاصل في منطقة خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) إن الشهيد محمد علي الناعم (27 عاما) هو أحد عناصرها، في حين قال جيش الاحتلال إنه قتل فلسطينيا حاول زرع متفجرات قرب السياج الفاصل.

وقد أعلنت “سرايا القدس” مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وقالت -في بيان- “تعلن سرايا القدس مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الصهيونية مساء اليوم، والتي تأتي ردا على اغتيال الشهيد المجاهد محمد الناعم والتنكيل بجسده”.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 21 صاروخا أطلقت فعلا من غزة على الأراضي الإسرائيلية، مشيرا إلى أن منظومة القبة الحديدية اعترضت 10 صواريخ منها، في حين سقطت معظم الصواريخ الأخرى في مناطق غير مأهولة.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن عددا لم تحدده من الصواريخ أُطلق باتجاه مناطق عسقلان وسديروت وكيسوفيم وكرم أبو سالم ومناطق أخرى.

وأشارت القناة إلى أن بلدية عسقلان أمرت بفتح الملاجئ بسبب القصف الصاروخي الشديد من القطاع.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية -في موقعها الإلكتروني- إن صافرات الإنذار دوت في مدينتي عسقلان وسديروت.

ونقلت الصحيفة عن مسعفين قولهم إنهم لم يتلقوا أي بلاغات عن إصابات.

مواضيع ذات صلة