بعد انهيار الليرة حملات في تركيا لتلبية نداء أردوغان.. إصرف دولارك واحصل على الخبز مجانًا

اسرار ميديا في محاولة لتطبيق دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبناء شعبه تحويل مدخراتهم من العملات الصعبة والذهب إلى الليرة لدعم الاقتصاد، أطلق أصحاب أنشطة تجارية ببلدة جيلانبينار التابعة […]

اسرار ميديا

في محاولة لتطبيق دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبناء شعبه تحويل مدخراتهم من العملات الصعبة والذهب إلى الليرة لدعم الاقتصاد، أطلق أصحاب أنشطة تجارية ببلدة جيلانبينار التابعة لمدينة شانلي أورفا على الحدود التركية مع سوريا مبادرات فردية لدعم نداء أردوغان.

وأعلن صاحب محل تصوير فوتوغرافي بالبلدة أنه سيصور مجانًا من يثبت تحويله للذهب أو الدولار، وأعلن صاحب مخبز أنه سيمنح خبزًا مجانا لمن يلبي نداء رئيس الجمهورية أردوغان.

وعلق أصحاب المبادرات لافتات على واجهة محلاتهم لتحفيز المواطنين على بيع الدولار للبنوك.

كما أن صاحب محل حلاقة بالبلدة أعلن أنه سيحلق مجانًا لكل من يحول 300 دولار فما فوق إلى الليرة.

وكان الرئيس التركي دعا المواطنين إلى تحويل مدخراتهم بالذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة لدعم الاقتصاد الذي يعيش أزمة مع الارتفاع الجنوني للدولار الذي اجتاز مستوى 5 ليرات.

وقد بلغ سعر الدولار مستوى 5.42 ليرة مع توتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بسبب رفض تركيا إطلاق سراح القس الأمرريكي أندرو برونسون المعتقل منذ سنتين والذي أخرجته السلطات التركية من سجنه مؤخرا وضعته قيد الإقامة الجبرية في منزله بمدينة إزمير غرب تركيا.

وقد أعلنت الإدارة الأمريكية تطبيق عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين المسؤولين عن عدم إخلاء سبيل القس برونسون ومنعتهما من الدخول في أمريكا مع تجميد ممتلكاتهما فيها إن وجدت.

مواضيع ذات صلة