بدر تحذر من استهداف “الباتريوت” للطائرات العراقية وتتهم الجيش الامريكي بـ”الكذب”

اسرار ميديا حذرت منظمة بدر منظمة بدر بزعامة هادي العامري ،السبت، استهداف طيران الجيش العراقي بواسطة منظومة الدفاع الامريكية “الباترويت”بذريعة نقل قيادات الحشد الشعبي، متهمة القوات الامريكية بترويج الأكاذيب بادعائها […]

اسرار ميديا

حذرت منظمة بدر منظمة بدر بزعامة هادي العامري ،السبت، استهداف طيران الجيش العراقي بواسطة منظومة الدفاع الامريكية “الباترويت”بذريعة نقل قيادات الحشد الشعبي، متهمة القوات الامريكية بترويج الأكاذيب بادعائها ترك اليات ومعدات بملايين الدولارات للقوات العراقية في القواعد المنسحبة منها.

وقال مسؤول المنظمة في محافظة الانبار قصي الانباري، في تصريحات صحفية ،  إن “نشر صواريخ الباتريوت الامريكية في المحافظة سيؤثر على جميع القطعات العسكرية”، محذرا من “استهدف طيران الجيش العراقي بذريعة نقل قيادات الحشد الشعبي”.

واكد الانباري أن “منظومة صواريخ الباتريوت الامريكية دخلت من دولة الكويت للاراضي العراقية وبعلم الحكومة الاتحادية”، لافتا الى أن “وجبة ثانية من الصواريخ ستصل لاقليم كردستان خلال الايام المقبلة”.

واضاف ان “نشر صواريخ الباتريوت في القواعد الامريكية سيؤثر على جميع القطعات العسكرية العراقية المنتشرة في الشريط الحدودي مع سوريا”، محذرا “من استخدام القوات الامريكية لصواريخ باتريوت لاستهداف طيران الجيش بذريعة نقل قيادات الحشد الشعبي”.

وكان مستشار الرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط ، غبريال صوما، قد اكد ،الخميس، الماضي وصول منظومة صواريخ باتريوت للقواعد الامريكية المنتشرة في العراق، فيما كشف عن وجود نية للولايات المتحدة الامريكية بتنفيذ عملية جوية ضد مواقع عسكرية في العراق.

من جانب اخر اتهم القيادي في المنظمة صادق الحسيني، القوات الامريكية بـ”ترويج الأكاذيب بادعائها ترك اليات ومعدات بملايين الدولارات للقوات العراقية في القواعد المنسحبة منها”.

وقال الحسيني إن “القوات الامريكية تعلن مع اي انسحاب من اي قاعدة عسكرية عراقية انها تركت اليات ومعدات بملايين الدولارات لكن الحقيقة أن ما تركته خردة لا تصلح لشيء”.

وأضاف، أن “تلك الخردة مواد متهالكة جرى اسقاطها من حساباتها وتحاول القوات الامريكية قدر الامكان ترويج كذبة اخرى من خلال الادعاء بدعم القوات العراقية”.

وأوضح أن “الجيش الأمريكي يحاول خداع الراي العام الدولي بانه يدعم القوات العراقية في حين ان ما يحصل هو العكس والدليل انه كان وراء ايقاف تطوير قدرات العراق الأمنية وخاصة في المجال الدفاع الجوي عبر افشال التعاون العسكري مع دول اخرى”.

واكدت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق من اليوم السبت، أن انسحاب القوات الامريكية من قاعدة الحبانية في الانبار جاء وفق جدول زمني متفق عليه مسبقا ،فيما بين الحكومة العراقية وضعت جدولا للاخلاء يشمل جميع المواقع الامريكية في العراق.

مواضيع ذات صلة