بارقة أمل لبقرة مهددة بالذبح

اسرار ميديا قد تفلت بقرة بلغارية من خطر الذبح بعدما انتقلت خطأ إلى صربيا أي خارج حدود الاتحاد الأوروبي قبل عودتها إلى بلادها ، بعد إجراء فحوصات بيطرية أتت نتائجها […]

اسرار ميديا

قد تفلت بقرة بلغارية من خطر الذبح بعدما انتقلت خطأ إلى صربيا أي خارج حدود الاتحاد الأوروبي قبل عودتها إلى بلادها ، بعد إجراء فحوصات بيطرية أتت نتائجها ايجابية.
قالت الوكالة البلغارية لسلامة الأغذية في بيان “حتى الآن التحاليل المخبرية ايجابية. وستعرف النتائج الكاملة الاثنين فيما لا تزال البقرة في الحجر”.

والبقرة “بينكا” هي حامل في شهر حملها السادس، وقد ابتعدت قليلا عن قطيعها الذي كان يمرّ قرب قرية كوبيلوفتسي البلغارية بجوار الحدود مع صربيا، لكن خطواتها قادتها إلى الجانب الآخر من الحدود من دون أن ينتبه لها حراس الحدود.

وهناك، استقبلها مزارع صربي ثم أعادها إلى مالكها بعد 15 يوما.

وهنا بدأت متاعب البقرة، فالقواعد الاوروبية بشأن استيراد الحيوانات الحية تفرض ان تصدر شهادة بيطرية تؤكد ان البقرة في صحة ممتازة قبل عودتها لى الاتحاد الاوروبي. وفي غياب وثيقة كهذه طلبت السلطات البلغارية ذبح البقرة.

فوجه صاحبها نداء عاما لانقاذها. وقد وقع اكثر من 25 الف شخص عريضة عبر الانترنت موجهة الى المؤسسات الاوروبية. وقد دافع بول ماكارتني عضو فرقة “بيتلز” سابقا عن البقرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع وسم #انقذوا بينكا. وقد نوقشت القضية مطولا خلال اجتماع للمفوضية الاوروبية

مواضيع ذات صلة