ايران تعلق على قرار العراق تحديد عدد الزائرين اليه في الاربعينية

اسرار ميديا علق امين اللجنة الإيرانية المركزية للأربعين الحسيني، أحمد محمدي فر، الأربعاء، على قرار الحكومة العراقية بشأن السماح لـ1500 زائر بتأدية مراسم الزيارة الأربعينة. وقال محمدي في تصريح صحفي، […]

اسرار ميديا

علق امين اللجنة الإيرانية المركزية للأربعين الحسيني، أحمد محمدي فر، الأربعاء، على قرار الحكومة العراقية بشأن السماح لـ1500 زائر بتأدية مراسم الزيارة الأربعينة.

وقال محمدي في تصريح صحفي، اليوم (30 أيلول 2020إنه “حتى اذا وافق العراق على قبول دخول الزوار إلية فان اللجنة المركزية لمكافحة فيروس كورونا في إيران لن تسمح بذلك”.

واضاف أنه “لم نتلق لحد الان أي إعلان رسمي من الحكومة العراقية بقبول الزوار ولم يجري الى الان ارسال طلبية وابلاغ رسمي في هذا الاطار”.

وتابع محمدي أنه “حتى في حال موافقة الجانب العراقي على استقبال الزوار سنمنع أي تجمع أو مسيرة او حتى التوجه الى الحدود”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وجه وفي وقت سابق، الأربعاء (30 أيلول 2020)، بالموافقة على دخول 1500 زائر من كل دولة يرغب مواطنوها بأداء الزيارة الأربعينية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، في تغريدة عبر منصة “تويتر”، إن “الكاظمي وجه بالموافقة على دخول 1500 زائر لأداء زيارة الأربعين، من كل دولة يرغب مواطنوها بأداء الزيارة المقدسة”.

وأضاف، أنه، “يكون دخولهم إلى العراق عبر المنافذ الجوية حصرا، وأن تلتزم الدول ببرامج توعية مواطنيها القادمين، بإجراءات الوقاية الصحية”.

مواضيع ذات صلة