انباء عن تفكك ائتلاف دولة القانون هربا من نار المالكي

اسرار ميديا كشفت مصادر خاصة عن انشقاقات داخل ائتلاف دولة القانون قبيل اعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي اجريت السبت الماضي 12ايار /مايو الجاري . وقالت المصادر ان اكثر من […]

اسرار ميديا

كشفت مصادر خاصة عن انشقاقات داخل ائتلاف دولة القانون قبيل اعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي اجريت السبت الماضي 12ايار /مايو الجاري .

وقالت المصادر ان اكثر من 20 نائب مجتمل فوزهم سيغادرون ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي .

واضافت المصادر ان زعيم التحالف الشيعي عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتفقوا على تقديم مسؤوليين سابقين تسببوا بخسائر للدولة العراقية خلال فترة ترؤسهم للقضاء العراقي وابرزهم ريئس الوزراء السابق نورس المالكي , الامر الذي دعا اعضاء ائتلاف دولة القانون للهروب خوفا من ان تطالهم نار المالكي .

وتعرض ائتلاف دولة القانون الذي يرأسه الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي , لنكسة انتخابية حيث من المتوقع ان لايحصل على اكثر من 25 مقعد نيابي, بعد ان كان يملك اكثر من 100 مقعد خلال الدورة المنصرمة بسبب سياسات المالكي التي ادت لسيطرة تنظيم داعش الارهابي على ثلث مساحة العراق وخسائر تقدر بمئات المليارات وعشرات الاف الضحايا والجرحى وملايين النازحين .

مواضيع ذات صلة