الولايات المتحدة تؤكد مواصلة مناوراتها العسكرية مع كوريا الجنوبية

اسرار ميديا أكدت الولايات المتحدة أنها ستواصل تدريباتها العسكرية مع كوريا الجنوبية، الى جانب استمرارها بالتحضير للقمة بين الرئيس، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون. وقالت المتحدثة باسم […]

اسرار ميديا

أكدت الولايات المتحدة أنها ستواصل تدريباتها العسكرية مع كوريا الجنوبية، الى جانب استمرارها بالتحضير للقمة بين الرئيس، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، في مؤتمر صحفي عقدته امس (18 ايار 2018)، “يمكنني أن أؤكد أن نطاق تدريباتنا لم يتغير، وهي سنوية ويجري تنفيذها منذ زمن بعيد، وتحمل طابعا دفاعيا، وستستمر”، في اشارة الى المناورات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأضافت قائلة، “هذا قرار اتخذه التحالف (مع كوريا الجنوبية)، ونقوم به من أجل التأكد من جاهزية قواتنا والقوات الكورية الجنوبية”.

واشارت ردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك مقترحات داخل الإدارة الأمريكية بشأن تقليص فترة المناورات، إلى أنه “لم تجر أي مناقشات حول هذا الشأن”.

من جهتها أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن “الرئيس الأمريكي مستعد بشكل تام لهذا اللقاء”مع الزعيم الكوري الشمالي”، مضيفة “لم يتم تغيير أي شيء من جانبنا”.

واضافت، “إن ذلك كان دعوة تقدمت بها كوريا الشمالية، وتبنيناها، ونحن مستمرون بالمضي قدما في التحضيرات (للقمة)”.

وتعهدت ان تمارس واشنطن أقصى ضغوط ممكنة على كوريا الشمالية لإجبارها على نزع أسلحتها النووية،

ومن المقرر ان تنعقد لقاء قمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة يوم 12 حزيران المقبل، لكن في وقت سابق من الشهر الجاري هددت بيونغ يانغ بإلغائها على خلفية إطلاق الولايات المتحدة مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية.

ا.م

مواضيع ذات صلة